القوى العاملة تستقبل 136 من بين 922 تمت دعوتهم للعمل بالقطاع الخاص

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏10 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    26 قبلوا التدريب الداخلي والخارجي
    القوى العاملة تستقبل 136 من بين 922 تمت دعوتهم للعمل بالقطاع الخاص

    تميزت المقابلات التي اجرتها وزارة القوى العاملة لعدد من الباحثين عن عمل ممن تمت دعوتهم لايجاد فرص عمل ولانهاء اجراءات تشغيلهم في منشآت وشركات القطاع الخاص بتنظيم محاضرة عن ثقافة العمل للمحاضر خلفان العيسري لعدد 136 باحثا عن عمل ممن حضروا الى مركز التشغيل المباشر في الكلية التقنية العليا بمسقط يوم امس من بين 922 باحثا عن عمل والمسجلين في سجل القوى العاملة تم التواصل معهم عبر اعلان منشور في الصحف المحلية والرسائل النصية القصيرة وعـين 6 باحـــثين عن عمل وتم قبول عدد 26 باحثا عن عمل في برنامج التدريب المقـــرون بالتشغيل من بينهم عدد 7 للتدريب خارج السلطنة للعمــل فـــي القطاع الخــــاص ولـــم يحضر المقابلــة عدد 786 باحثا عن عمل .
    المحاضرة والتي سبقت اجراء المقابلات، استعرض العيسري فيها عددا من الامثل لبدايات اشخاص سرد لقصص بعض الناجحين منهم ممن استطاعوا ان يجدوا بالعمل الحر اكتفاء ذاتيا ووفروا لانفسهم فرص معيشية أفضل، وتطرق الى الهواجس والافكار التي تسيطر على الباحثين عن العمل وتجعلهم يغفلون عن فرص جيدة تنتظر من يستغلها.
    واشار العيسري الى القيود التي تربط الشخص وتعيقه عن تحقيق النجاح،والمتمثلة في الافكار المسيطرة التي تسيطر على حياة الفرد وتقيده وتمنعه من الانطلاق،وبين افضل الطرق للتخلص من هذه القيود والتحرر منها والانطلاق الى ما يطمح الى تحقيقه وذلك عن طريق طرح سؤالين يجاوب عليهما الباحث ومن حوله اولهما يتعلق بالموهبة التي يمتاز بها والتي عندما ينشغل بها يكون في حالة من الاستمتاع وعدم الاحساس بالوقت.
    كما بين أهمية توفر أمرين لضمان النجاح أولهما: ان يكون الشخص على يقين بأنه من الاشخاص الذين يستحقون النجاح، و ثانيهما: ان يخطط لبدايته ويعلم ان البداية بطبيعة الحال لا تعني النهاية بل هي مجرد عتبة قد يتجاوزها للافضل وقد تبقى عندها ما شئت ان تبقى ولم يغفل العيسري في نهاية محاضرته تشجيع الباحثين عن فرص عمل في القطاعات المختلفة ان يبحثوا عن اجابات لثلاثة اسئلة حتى وهم يعملون ليتمثل لهم احدى سلالم النجاح اولهما أين توجد الفرص؟ وثانيهما ما الذي جعل هذه المؤسسة تنجح؟ وثالثهما ما هي المهارات المطلوبة للنجاح؟ وقد امتازت محاضرة خلفان العيسري بالسلاسة وسهولة الطرح كما انها شجعت بعض الباحثين الى النظر بعين التفاؤل للفرص المعروضة والبحث عن أفضل الطرق لتسخير هذه الفرصة للمصلحة الشخصية والعامة .
    وسوف تستأنف وزارة القوى العاملة اليوم الاثنين اجراءاتها في استقبال الدفعة الثانية من محافظة البريمي ومنطقتي الظاهرة والداخلية من الباحثين عن عمل ، ممن تم الاعلان عنهم في الصحف المحلية يوم الاربعاء الماضي والتواصل معهم عبر الرسائل النصية لحضور مقابلات التشغيل المباشر الذي ستعرضه عليهم منشآت القطاع الخاص او الاستفادة من فرص التدريب المقرون بالتشغيل وكذلك فرص المبادرات الفردية والتشغيل الذاتي .
     
  2. نسمآت روح

    نسمآت روح ¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬

    الله يوفق جميع الباااحثين عن عمل إن شاء الله

    الله يعطيهم العااافيه جميعا على جهودهم الطيبه

    تسلم أخوووي على الخبر
     
  3. هواجس@

    هواجس@ ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    والله حرام هذه الوظائف ::s23::
     
  4. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ~~< بسم الله الرحمن الرحيم>~~
    السلامـ عليكمـــ] ًً
    >~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
    ألف شكر ع الخبر


    >~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
    وفقكـــــ الله ـم
    لكمـ،، مني أجمل تحيهــ،،
    بوعمر ،، وللتميز غايـــهـ،،
     

مشاركة هذه الصفحة