(الرباعية) ستدعو لمفاوضات قريبا والأسرى الفلسطينيون إلى مجلس الأمن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏10 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    المستوطنون يرهبون قاطفي الزيتون
    (الرباعية) ستدعو لمفاوضات قريبا والأسرى الفلسطينيون إلى مجلس الأمن

    رام الله المحتلة ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:أعلنت اللجنة الرباعية للسلام أنها ستدعو في أقرب وقت الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مفاوضات فيما يعتزم الفلسطينيون رفع ملف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال إلى مجلس الأمن الدولي في الوقت الذي مارس فيه المستوطنون الإسرائيليون ارهابهم بحق المزارعين الفلسطينيين خلال قطافهم للزيتون.
    وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون إثر اجتماع لموفدي اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط في بروكسل إن الرباعية ستدعو الاسرائيليين والفلسطينيين إلى استئناف المفاوضات "في أقرب وقت".
    وأوضحت أشتون أن الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ستدعو الطرفين إلى اللقاء "خلال الأيام المقبلة".
    وقالت في بيان "ناقشنا ما ينبغي القيام به لتشجيع شركائنا الاسرائيليين والفلسطينيين على استئناف المفاوضات المعمقة في أقرب وقت". وأضافت "اعتقد أننا أحرزنا تقدما جيدا".
    إلى ذلك طلبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور طرح قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية عن الطعام على الهيئة الأممية ومجلس الأمن الدولي.
    من جانب آخر أقدم مستوطنون إسرائيليين على مهاجمة مزارعين فلسطينيين في قرية عورتا بالضفة الغربية بينما كان المزارعون يحاولون قطف الزيتون.
    وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح عندما هاجم عشرات المستوطنين بالحجارة والعصي نحو 50 عاملا فلسطينيا كانوا يحاولون قطف الزيتون في أرض تعود ملكيتها لعائلة عواد من قرية عورتا.


    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]

    تسلم يمناك حبووووب ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة