السلطنة تستضيف المنتدى العربي الألماني الرابع للشركات العائلية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    خلال 22 ـ 24 أكتوبر الجاري
    السلطنة تستضيف المنتدى العربي الألماني الرابع للشركات العائلية

    مسقط ـ "الوطن":تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع المعهد الدولي الألماني للشركات العائلية المنتدى العربي الألماني الرابع للشركات العائلية وذلك خلال الفترة من 22 ـ 24 أكتوبر الجاري بفندق قصر البستان بمسقط ويقام حفل الافتتاح برعاية صاحب السمو السيد اسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان وسيكون معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي امين عام وزارة الخارجية المتحدث الرئيسي في المؤتمر فيما سيحضر الحفل عدد كبير من الوزراء والمسؤوليين الحكوميين وممثلي الشركات العائلية من الدول العربية والمانيا والعديد من الدول الاخرى في اوروبا والشرق الاوسط.
    وقال سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بالمقر الرئيسي للغرفة بحضور سعادة انجيليكا شتورز شكرجي سفيرة جمهورية المانيا في السلطنة والمسؤولين في المعهد الالماني للشركات العائلية وممثلي وسائل الاعلام: ان السلطنة هي الدولة العربية الرابعة التي تستضيف هذا المنتدى الذي يقوم معهد (IIFE) بالإعداد والتحضير السنوي لتنظيمه، حيث سبق إقامته في كل من جمهورية مصر العربية عام (2008م) وفي مملكة البحرين عام
    (2009م) وفي المملكة الأردنية عام (2010م) بمشاركة كبيرة من جميع بلدان منطقة الشرق الأسط والبلدان الأوروبية الناطقة باللغة الألمانية مثل ألمانيا وسويسرا والنمسا.
    واضاف سعادته: نتوقع أن تحظى الدورة الرابعة لهذا المنتدى في مسقط بمشاركة واسعة من أصحاب الشركات العائلية، الى جانب مستثمرين لهم باع طويل في عالم الاستثمار وكذلك مشاركة صناديق الثروات السيادية وكبار المسؤولين بالشركات العائلية. موضحا بأن السلطنة بها العديد من الشركات العائلية العريقة لذلك سعت الغرفة الى استقطاب هذا المؤتمر واقامته في السلطنة والذي ستشارك فيه شركات عائلية عربية والمانية وعالمية كما سيشارك فيه متحدثين من 15 دولة عربية واجنبية.
    ودعى سعادته الشركات العمانية كما دعا الشركات العائلية الخليجية والعربية للتواجد في المؤتمر لاسيما القيادات الشابة في تلك الشركات التي يوفر لها المؤتمر فرص لاكتساب المزيد من الخبرات والاطلاع على المزيد من التجارب من الشركات العائلية المشاركة في المؤتمر يساعدها على قيادة الشركات العائلية خلال المرحلة القادمة.
    وعلق سعادة رئيس الغرفة على اهمية المؤتمر قائلا: يعتبر المؤتمر من المؤتمرات النادرة التي تجمع الشركات العائلية ليس في المنطقة فحسب وانما الشركات العائلية العريقة العالمية كما وان المؤتمر يساهم بصورة او بأخرى في الترويج للسياحة عبر تفعيل سياحة المؤتمرات في السلطنة الى جانب الترويج للاستثمار عبر دور المؤتمر في جانب ايجاد شركات استثمارية بين الشركات العائلية المشاركة في المؤتمر. كما يحظى المؤتمر بدعم العديد من الجهات الحكومية كوزارة السياحة ومجلس البحث العلمي فضلا عن رعاية العديد من الشركات العائلية العمانية والعربية والاجنبية.
    من جانبها أكدت سعادة انجيليكا شتورز شكرجي سفيرة جمهورية المانيا في السلطنة على العلاقات المتميزة والمتطورة التي تربط السلطنة وجمهورية المانيا الاتحادية مشيرة الى ان التحضيرات لهذا المؤتمر بدأت منذ اكثر من عام من الان وهو بلا شك اضافة لمجالات التعاون القائمة وسيوفر فرص جديرة بالاهتمام لتعزيز العلاقات بين الشركات العائلية في المانيا والدول الناطقة بالالمانية كسويسرا والنمسا من جهة والسلطنة ومنطقة الخليج والمنطقة العربية من جهة اخرى موضحة سعادتها بان الكثير من الشركات الالمانية ابدت رغبتها للمشاركة في هذا الحدث المهم.
    بدوره أوضح تليمان هيبرل مدير المؤتمرات في المعهد الالماني للشركات العائلية بان شعار هذا العام للملتقى " الملاك والمسؤولية: الاستثمار في الأجيال المقبلة " يركز على تعزيز الفهم بين ملاك الشركات العائلية نحو ما يؤكد على أن التخطيط الاستثماري ينبغي أن ينحاز للاستثمارات طويلة المدى مشيرا الى أن برنامج ملتقى هذا العام في مسقط سيكون أكثر تنظيما وتركيزا لأنه سيتبنى طرح موضوعين رئيسين وهامين. فموضوع اليوم الأول يحمل عنوان " يوم الملاك" وسيركز على المواضيع ذات الصلة بالمشاريع العائلية مثل: القيادة والحوكمة والاستمرارية بالإضافة الى التخطيط المستقبلي للأجيال القادمة لميادين الأعمال. وسيتضمن موضوع برنامج اليوم الثاني عنوان ـ يوم المستثمر الرشيد ـ وسيناقش المشاريع العائلية في سياق الاقتصاد الكلي بمشاركة ممثلي الشركات العائلية وصناديق الثروة السيادية والمستثمرين ويتم التركيز فيه على القضايا المتعلقة بالاستثمارات المستدامة.
    وقال: في اليوم الثاني يكون الحوار عن القضايا الاقتصادية والاقليمية والمخاطر العالمية والتأثيرات النفسية التي تؤثر على سلوك الاستثمارات طويلة المدى، كما سيقوم المنتدى بتعزيز تبادل الرؤى والأفكار بين المشاركين ويتيح للشركات العائلية فرص واسعة من أجل التعرف على مزيد من الأسواق الجديدة مما يسهل لإقامة شراكات تجارية جديدة. وسوف يخصص اليوم الأخير من أعمال المنتدى للبرنامج الثقافي الذي يساعد الضيوف على الاستمتاع بتجربة ثقافية رائعة والتمتع بجمال المناظر الطبيعة التي تتمتع بها السلطنة.
    واشار تليمان هيبرل مدير المؤتمرات في المعهد الالماني للشركات العائلية الى انه يشارك في تنظيم هذا المنتدى كلية وارتون للتجارة بجامعة بنسلفانيا، وهي من ضمن أهم كليات التجارة المرموقة والمشهورة في العالم وتشتهر بتميزها في مجال البحوث الإدارية. ومن بين المتحدثين الرئيسيين في منتدى هذا العام سعادة خليل بن عبدالله الخنجي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان والدكتورة سايمون باجل ترا، رئيسة لجنة المساهمين والهيئة الإشرافية لشركة هنكل، وهي من أنجح الشركات العائلية الرائدة في ألمانيا. وستقوم الدكتورة سايمون على حلق العمل المخصصة لصاحبات الأعمال. وتوماس دونالدسن أستاذ مشهور في مجال أخلاقيات الأعمال في كلية وارتسن وخبير في مجال استراتيجية الأعمال. وسميح سويرس الرئيس التنفيذي لشركة أورسكوم للتنمية وهي أيضا شركة عائلية ناجحة.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ~~< بسم الله الرحمن الرحيم>~~
    السلامـ عليكمـــ] ًً
    >~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
    يسلمووو ع الخبر


    >~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
    وفقكـــــ الله ـم
    لكمـ،، مني أجمل تحيهــ،،
    بوعمر ،، وللتميز غايـــهـ،،
     

مشاركة هذه الصفحة