الحوض الجاف بالدقم يستقبل أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
الحوض الجاف بالدقم يستقبل أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال
الدقم ـ العمانية: استقبل الحوض الجاف بولاية الدقم التابع لشركة عُمان للحوض الجاف أمس أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال تحمل اسم (مسقط ال ان جي) المملوكة للشركة العمانية للنقل البحري مما يعد نقلة نوعية لشركة عمان للحوض الجاف في تقديم خدمة عالية المستوى لنوع مختلف ومتخصص من الناقلات الخاصة بالنفط والغاز.
وسوف تشتمل عملية الصيانة للناقلة "مسقط" على التنظيف الميكانيكي للغلايات الرئيسية وتجديد شماعات تعليق الكابلات في خمس مواقع وتركيب دعامات الكابلات (20 طقما) وتعديل الأسلاك الرئيسية في الأنوار (الفلورسنت) إضافة إلى تغيير بعض المواد المتهالكة وصيانتها.
ووصف جي بارك الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للحوض الجاف استقبال الحوض لأول ناقلة للغاز الطبيعي المسال بالحدث الذي سينعكس بشكل إيجابي على سمعة الشركة من حيث إيلاءها الثقة كما ان هذه الخطوة ستفتح أبوابا وآفاقا للتعاون المشترك بين الشركات العمانية والعالمية للتوسع في توفير خدمات أوسع لمختلف أنواع السفن.
وقال إن قيام الشركة العمانية للنقل البحري باختيار الحوض الجاف بالدقم لصيانة احد ناقلاتها للغاز الطبيعي المسال جاء من اجل الحصول على خدمة عالية الجودة وتسليم السفينة في الوقت المحدد موضحا أن ذلك لن يتأتى إلا بوجود موارد بشرية مؤهلة وقادرة على قيادة سير العمل بكفاءة وحرفية مع الاستعانة بإدارة تشغيلية تقودها شركة الشحن والخدمات الهندسية الكورية.
من جانبه قال نيكولاس فيشير الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنقل البحري ان التعاون بين الشركتين يعد الأول لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح لإحدى ناقلات الشركة العمانية للنقل البحري موضحا ان الشركة تتبع برنامجا جيدا في صيانة وإصلاح ناقلاتها من خلال حرصها على اختيار أفضل مقدمي خدمات الصيانة والإصلاح وذلك في إطار سياسة الشركة للمحافظة على تقديم أرقى وأفضل مستويات الخدمة المقدمة لشركائنا التجاريين.
وقال خليل بن أحمد السالمي نائب الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للحوض الجاف ان وصول سفينة (مسقط أل ان جي) الى الحوض الجاف يعتبر بداية صفحة جديدة وانتقالية في مراحل تشغيلية وتجريبية في الحوض ليتنوع في استقبال كل السفن.
واضاف بان الشركة بدأت بالمراحل التجريبية من شهر ابريل الماضي بالتدرج على مراحل السفن بمختلف احجامها.. مشيرا الى ان هناك مراحل عدة قبل بداية هذا المشروع من حيث الاعداد والتنسيق مع الشركة العمانية للشحن والنقل والتنسيق والوصول للاتفاقية وتحديد الاعمال التي تقام في السفن والوقت المتاح.
من جانبها قالت خولة بنت خليفة العامرية مدير أول الموارد البشرية بشركة عمان للحوض الجاف انه قد تم تدريب عدد من العمانيين خريجي كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس وحملة الدبلوم العام في الكلية التنقية العليا وخريجي شهادة دبلوم التعليم العام وتأهيلهم في بعض المناطق وبعض المعاهد والمراكز المتواجدة في السلطنة والتي من بينها كلية عمان البحرية ومن ثم سيتم ابتعاثهم للخارج في دورات تدريبية لمدة ستة أشهر في كوريا الجنوبية ورومانيا لالحاقهم في التخصصات والمجالات المختلفة في صناعة وصيانة السفن.
يذكر ان الشركة العمانية للنقل البحري شركة مساهمة مقفلة أسست منذ العام 2003م وتملكها ‏حكومة السلطنة ممثلة بوزارة المالية بنسبة (80) بالمائة وشركة النفط العمانية بنسبة 20 بالمائة ونتيجة لتنوع أنشطة الشركة فقد قامت الشركة بتأسيس شركات مملوكة وفرعية تابعة إليها ومنها الشركة ‏العمانية لاستئجار والشركة العمانية لإدارة السفن.
وتعتبر الشركة العمانية للنقل البحري من أكبر الشركات المالكة للسفن في المنطقة حيث يصل أسطول الشركة الحالي الى تسعة وعشرين ناقلة مشغلة تجاريا في مجالات متنوعة ويتوقع مع نهاية عام 2012م أن يزداد عدد الناقلات لأثنى عشر ناقلة تم العاقد عليها في وقت سابق.
 

alshibli

¬°•| مراقب عام |•°¬
طاقم الإدارة
إنضم
8 نوفمبر 2009
المشاركات
7,630
الإقامة
البريـــــــمي
~~< بسم الله الرحمن الرحيم>~~
السلامـ عليكمـــ] ًً
>~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
ألف شكر ع الخبر


>~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
وفقكـــــ الله ـم
لكمـ،، مني أجمل تحيهــ،،
بوعمر ،، وللتميز غايـــهـ،،
 
أعلى