نمر النمر.. بوق "قم" الذي ينفث السم الزعاف لشق وحدة السعوديين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نمر النمر.. بوق "قم" الذي ينفث السم الزعاف لشق وحدة السعوديين




    [​IMG]

    عمار خليل- (أنحاء) : 9أكتوبر 2011م
    تماما كما يعق الابن أمه ويتنكر لفضلها عليه منذ أن كان ضعيفا لا يقوى على شيء، تجلَّى المرجع الشيعي نمر النمر لإشهار عقوقه ونكرانه للمملكة العربية السعودية التي يعيش فوق ترابها.
    وخلال خطبة له مؤخرًا أعلن أنه لا يحمل ولاءً لهذه البلاد وأهلها وقال: "مهما كانت المصائب فنحن على ولاية علي لأنها أمان من النار وهذا ولاؤنا، ونعلنها بصراحة ولاؤنا لله ليس للوطن ولاؤنا لمن عينهم الله أولياء".
    وسبق أن أعلن ولاءه المطلق لإيران في خطب جمعة بالمنطقة الشرقية وقال ما نصه:"نحن مع إيران قلبا وقالبا، بكل ما نتمكن من قدرات سواء إعلام أو مال، وهذا ليس دفاعا عن إيران كالدولة بل دفاعا عن قيم السماء،دفاعا عن الحق، ولا نخشى أحدا".
    ولد نمر باقر في مدينة العوامية، وأنهى دراسته النظامية في بلدته وهاجر إلى طلب العلم في عام 1400 هـ إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتحق بحوزة علمية بطهران وسوريا.
    ويعد من أبرز المراجع الشيعية في السعودية، ووفق تقديرات غير رسمية، يمثل الشيعة نحو 10% من إجمالي سكان المملكة البالغ نحو 27.6 مليون نسمة، ويتمركزون في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، والمحاذية للبحرين والكويت وجنوب العراق.
    وتعرض النمر للاعتقال في مايو 2006 فور دخوله الأراضي السعودية بعد زيارة قصيرة للبحرين، بعد مشاركته في ملتقى دولي حول القرآن الكريم. والسبب تقديمه عريضة طالب فيها الحكومة السعودية ببناء البقيع والاعتراف بالمذهب الشيعي رسميا وإلغاء المناهج الدراسية الحالية واستبدالها بمناهج أخرى لا تعتدي على عقيدة الشيعة. حسب قوله.
    واعتقلته السلطات السعودية في 23 أغسطس 2008 بمدينة القطيف شرق السعودية، وأفرجت عنه بعد أربع وعشرين ساعة من الاحتجاز. وفي مارس 2009 حاولت السلطات اعتقاله بعد يومين من توجيهه انتقادات عنيفة للحكومة على خلفية أحداث البقيع، هدد فيها السلطات بالانفصال.
    وطالب الشيخ الشيعي بانفصال الشرقية والاستعانة بإيران وبسبب هذه المواقف الخيانية، فإن عددًا كبيرًا من الشيعة في السعودية ينظرون بريبة وشك لنمر النمر، خاصة بعد إظهار ولائه لإيران بشكل سافر وتحريضه للمستمر لإشعال الفتنة وسفك الدماء.
    وثمة دلائل توحي بدفع قادة الشيعة في المنطقة الشرقية وتحريضهم على إحداث القلاقل والاضطرابات في المدينة الطاهرة, ومنها تحريض نمر النمر قبل سنتين الشيعة للتحرك لإثارة الفتنة في المدينة المنورة وخصوصا البقيع، فقد أخذ يؤجج للفتنة في خطبه مذكرا بأهمية التحريض ودوره في تحقيق الأهداف المرجوة.
    إذن، سيل جارف من التحريض والدفع باتجاه الفتنة، يؤجج ذلك تصريحات قيادات شيعية بالخارج، ومنها مواصلة المرجع الشيعي آية الله المدرسي الموجود في كربلاء هجومه على المملكة العربية السعودية، حيث قال: "لن نصمت أمام التدخل السعودي في البحرين واليمن وسوريا فأهل البيت هناك واجب علينا الوقوف معهم وإننا سنرد بقوة وسننقل المظاهرات من القطيف إلى وسط الرياض قريباً".
    وأضاف:"العالم سيشهد نهاية الدولة السعودية وإن مناصري ومحبي أهل البيت موجودين في جميع أنحاء الجزيرة العربية".
    وكان وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز أطلق قبل أسبوعين تحذيرات تطالب إيران بالكفّ عن التدخل في الشأن السعودي إلا أنه لم يعط أي تفاصيل.
    لكن المواجهة التي شهدتها بلدة "العوامية" في "القطيف" يوم الثلاثاء الماضي دفعت بالداخلية السعودية إلى القول بأن المجموعة التي هاجمت رجال الأمن بقنابل " مولوتوف" فعلت ذلك بإيعاز من دولة أجنبية.
    وقال بيان الوزارة إن على هؤلاء أن يحددوا ولاؤهم إما لوطنهم و إما لتلك الدولة ومرجعيتها أي المرجعية الشيعية في "قم" .
    ولا شك أن هذا الحادث أعاد تسليط الأضواء على ملف الشيعة وعلاقتهم بالدولة في السعودية وكذلك على مخططات تنسب إلى إيران بأنها تريد تأكيد نفوذها الإقليمي بتحريك الشيعة الموجودين في أربع من ست دول في مجلس التعاون الخليجي.
    وتتهم تسريبات سعودية إيران بأنها كانت الجهة المدبرة لتفجيرين كبيرين استهدفا القوات الأمريكية خلال تسعينيات القرن الماضي في الرياض و"الخبر" إلا أن الرياض أغضبت واشنطن بعدم كشف المعلومات تجنبا لتداعيات تحصد السعودية وحدها أضرارها.
    وبعد الأحداث الأخيرة في البحرين واحتدام الأزمة في سوريا تشعر دول الخليج بأن إيران تسعى إلى استخدام البيئة الشيعية ليبدو حراكها كأنه جزء من الحراك العربي العام.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]



    عزيزتي وغاليتي
    دهن العود
    ..
    يسلمك ربي.ع هالاخبار
    تقبلي خالص شكري وتقديري..
     

مشاركة هذه الصفحة