وزارة الخارجية الأمريكية ترصد 10 مليون دولار لمن يقتل "أبودعاء"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
وزارة الخارجية الأمريكية ترصد 10 مليون دولار لمن يقتل "أبودعاء"


gal.ibrahim4.gif



(أنحاء) - وكالات / 9أكتوبر 2011م
رصدت وزارة الخارجية 10 ملايين دولار مكافأة لقتل إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري، المعروف أيضا باسم "أبو دعاء،", الذي وُضع على قائمة الإرهاب العالمي في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو زعيم بارز في تنظيم القاعدة في العراق.

ووفقا لنشرة أصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية، فإن "أبو دعاء،" مسؤول عن الإشراف على جميع عمليات القاعدة في العراق، مثل الهجوم على مسجد أم القرى ببغداد في أغسطس الماضي.
وكان "أبو دعاء،" توعد ايضا بعمليات "انتقام عنيفة،" بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، الذي قتل في مايو, وبعد ثلاثة أيام من وفاة بن لادن، أعلن "أبو دعاء،" المسؤولية عن هجوم أسفر عن مقتل 24 شرطيا واصابة 72 آخرين في العراق، وفقا لنشرة وزارة الخارجية الأمريكية.
كما أعلنت مجموعته مسؤوليتها عن سلسلة من الهجمات التي بدأت في أغسطس في مدينة الموصل شمال العراق وخلفت أكثر من 70 قتيلا.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وضع "أبو دعاء" على قائمة الإرهاب الدولي هو جزء من جهود الولايات المتحدة للحد من الموارد المتاحة له، في حين تم تجميد أمواله أيضا في الولايات المتحدة.
ويعتقد خبراء في المجال الأمني أن "أبو دعاء" يقود التنظيم منذ فترة، بعد مقتل كل من "أبو أيوب المصري،" زعيم تنظيم القاعدة في العراق، و"أبو عمر البغدادي" زعيم ما يعرف "بدولة العراق الإسلامية", في أبريل 2010.
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
hed.jpg



shocked.gif




عزيزتي وغاليتي
دهن العود
..
يسلمك ربي.ع هالاخبار
تقبلي خالص شكري وتقديري..
 
أعلى