ساركوزي: الفلسطينيون يستحقون الإعتراف بدولتهم و من السخف الحديث عن دولة يهودية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ساركوزي: الفلسطينيون يستحقون الإعتراف بدولتهم و من السخف الحديث عن دولة يهودية



    [​IMG]
    (أنحاء) - وكالات ، 9أكتوبر 2011م .
    وجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى , انتقادا لإسرائيل فيما أشاد من جهة أخرى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وأكد حق الفلسطينيين في الحصول على دولة خاصة بهم، وذلك خلال اجتماع لحكومته في أعقاب عودته من الولايات المتحدة الشهر الماضي، وذلك بحسب ما زعمته مجلة لوكانار أنشينيه الأسبوعية المتخصصة في نشر فضائح الساسة.
    أشارت الصحيفة أن ساركوزى قال في معرض تعليقه على مطالبة إسرائيل للفلسطينيين بالاعتراف بأنها دولة يهودية، إنه “من السخف الحديث عن دولة يهودية”، مضيفا أن “الأمر يبدو وكأنك تقول إن هذه الطاولة كاثوليكية”.
    وذكرت المجلة أن ساركوزى قال إن “الولايات المتحدة تطالب عباس لسنوات بالجلوس إلى طاولة المفاوضات” مؤكدا أن “رئيس السلطة الفلسطينية مستعد لذلك لأنه رجل دولة، غير أن نتانياهو في المقابل، لا يخفق أبدا في إحباطنا”.
    وأشار ساركوزى فى هذا الصدد إلى إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي خططا لبناء 1100 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية التي يسعى الفلسطينيون أن تكون عاصمة لدولتهم.
    ووفقاً للمجلة فإن الرئيس الفرنسي أبلغ وزراءه تأييده الكامل لإقامة دولة فلسطينية، ونقلت عنه القول إن “الفلسطينيين ينتظرون إعلان دولة يستحقونها لأكثر من ستين عاما”, وأكد ساركوزى وجود فلسطين في الأمم المتحدة "كمراقب" يعتبر من الظلم.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]



    عزيزتي وغاليتي
    دهن العود
    ..
    يسلمك ربي.ع هالاخبار
    تقبلي خالص شكري وتقديري..
     

مشاركة هذه الصفحة