أمطار على مسندم والباطنة والداخلية والظاهرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    أمطار على مسندم والباطنة والداخلية والظاهرة


    [​IMG]


    Sat, 08 أكتوبر 2011
    العمانية - و(عُمان)


    هطلت مساء أمس أمطار على عدد من ولايات وقرى محافظة مسندم ومناطق الباطنة والداخلية والظاهرة تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة أدت الى جريان الاودية ونزول الشعاب.
    ففي محافظة مسندم هطلت امطار غزيرة على «نيابة ليما» بولاية خصب ادت الى جريان وادي بيح ليما.. بينما كانت متوسطة على مركز ولاية مدحاء ادت الى نزول الشعاب.. وهطلت امطار خفيفة على مركز ولاية دبا.
    وفي ولاية صحار بمنطقة الباطنة هطلت أمطار غزيرة على «حيبي ومجز الكبرى» ادت الى جريان وادي حيبي ووادي عاهن بينما كانت متوسطة على «عقبة كماش وصهبان والسهيلة الشرقية والجل» ادت الى نزول الشعاب.. وهطلت امطار متوسطة على مركز ولاية الرستاق ادت الى نزول الشعاب بينما كانت خفيفة على وادي بني خروص بولاية العوابي.
    وفي المنطقة الداخلية هطلت امطار خفيفة على «نيابة الجبل الاخضر والشيف وحيل اليمن والمناخر وسيح قطنة وسيق ووادي بني حبيب وتنوف ووادي سميط وكمه والسويحرية» التابعات لولاية نزوى.. كما كانت خفيفة ايضا على «وادي غول وطوي سليم والوادي الاعلى وذات خيل» بولاية الحمراء.
    أما في منطقة الظاهرة فقد هطلت امطار غزيرة على «الوقبة» التابعة لولاية ينقل ادت الى جريان وادي العرشي ووادي الحريم ووادي حالي.. كما كانت غزيرة ايضا على «مسكن والنجيد والحومانية» التابعات لولاية عبري أدت الى جريان وادي مسكن.
    وولاية العوابي قبل مغيب شمس يوم أمس خرج الأهالي الى محاذات الاودية لمشاهدة قوة جريانها مياه الاودية والشعاب والشلالات المتدفقة مستبشرين فرحا وسرورا بهطول الامطار وجريان بعض الاودية والشعاب وخرج الاهالي لمشاهدة جريانها عبر اماكن متفرقة بالولاية هذا وقد هطلت عصر امس امطار قوية الى متوسطة صاحبتها رياح ورعود متقطعة على عدد من القرى بوادي بني خروص وعلى الجبال المحطة بولاية العوابي ادت الى جريان وادي الصير بقرية الرجمة بغزارة كما جرت سلسلة الشعاب الجبلية المتاخمة لقرى الرامي والوليجاء والظاهر وطوي السيح وجرى شلال ستال الكبير المعروف ( بمطراح وادي السعل ) وكانت قد هطلت ظهرامس امطار خفيفة الى متوسطة علىالجانب الغربي من الولاية خاصة (منطقة المساكن الشعبية الغربيه ) هذا وقد غطت سماء الولاية أمس وأمس الاول غيوم وسحب كثيفة وتراوحت درجات الحرارة فيها بين الارتفاع في النهار والانخفاض في الفترة المسائية، جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد، هذا والجدير بالذكر ان الولاية والقرى التابعة لها تعرضت لتباعد هطول الامطار عنها هذا العام، مما ادى الى انخفاض ملحوظ في منسوب مياه الافلاج والآبار وبالتالي اثر ذلك سلبا في التقليل من استزراع المزارعين للاراضي الزراعية لشح المياه بها.
    جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
     
  2. دمي البريمي

    دمي البريمي ¬°•|الفُرْيقَ التطْوٍيِريً|•°¬

    يااربي يجعلهاا امطاار خير وووبركه ان شاااء الله
     

مشاركة هذه الصفحة