حملة "نحو مجتمع مسعف" تنطلق بحدائق الصحوة ..غداً

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تستمر حتى 13 أكتوبر الجاري برعاية "الشبيبة":
حملة "نحو مجتمع مسعف" تنطلق بحدائق الصحوة ..غداً


10_8_2011_0212t1TJZLkN5nGmJZC3.jpg
من المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن المعرض
10/8/2011
المعرض المفتوح يجسد الحملة الوطنية للتعامل مع الحالات الطارئة

مسقط - انتصار بنت حبيب الشبلية
تنطلق يوم غد فعاليات الحملة الوطنية للتعامل مع الحالات الطارئة ضمن المعرض المفتوح، الذي تنظمة المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط تحت شعار "نحو مجتمع مسعف".

يرعى حفل الافتتاح الذي يقام في حدائق الصحوة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة محمد بن سيف الحوسني، ويهدف المعرض إلى توعية أفراد المجتمع بعمليات الإسعاف الأولية والضرورية خاصة مع تزايد أرقام الحوادث المرورية التي تشهدها السلطنة، وتزايد حالات الغرق والتسمم والتي غالبا ما ينجم عنها تسجيل حالات وفاة نظرا لتأخر أو عدم الدراية الكافية بالطرق الصحيحة للإسعاف.

ويستهدف المعرض الذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري بحدائق الصحوة، مختلف شرائح المجتمع من خلال التوعية بالأسس الأولية والمهمة التي يجب أن يدركها الفرد ليكون مسعفاً جيداً. وسيشمل المعرض الصحي المفتوح الذي يقام برعاية "الشبيبة" على عدد من الخيم تشارك فيها عدد من الجهات وهي: الإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية، والخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني، والخدمات الطبية للقوات المسلحة، ووحدة الإسعاف بالشرطة، ومستشفى الشرطة، والمديرية العامة لمستشفى النهضة، ومستشفى خولة، ومركز الهدف لتدريب وهو المركز المتخصص في التدريب على الإسعافات الأولية مثل الحروق والغرق والإنعاش الرئوي.

فيما سيخضع زوار المعرض الى جانب تدريبي في الإنعاش القلبي والرئوي في الخيمة التي تديرها المديرية العامة للخدمات الصحية والذي سوف يقدم -لمن يرغب بالتدريب- دورة عن الإنعاش القلبي، ومن يتقنه سيحصل على شهادة معتمدة من المديرية، وبدون مقابل مادي.

 

دمي البريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
3,012
الإقامة
دمي البريمي موتي وحياتي
اخبااااار حلوووه
وان شااء الله يكوون مجتمعنااا في تطووور داااائم
يسلموووووا
دهن عوووود
 
أعلى