عُمان تستضيف مؤتمرا دوليا حول لإدارة الجفاف

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عُمان تستضيف مؤتمرا دوليا حول لإدارة الجفاف


    مسقط ــ العمانية: تستضيف السلطنة ممثلة في وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وبالتعاون مع المركز الإقليمي لإدارة المياه في المناطق الحضرية بطهران في ديسمبر القادم أعمال المؤتمر الدولي حول استراتيجيات إدارة الجفاف في المناطق الجافة وشبه الجافة بمشاركة دولية واسعة من قبل عدد من المنظمات والمراكز الدولية المتخصصة بالإضافة إلى عدد من العلماء والخبراء وأساتذة الجامعات والمختصين في مجال المياه والبيئة.
    وتستمر أعمال المؤتمر ثلاثة أيام يتم خلالها طرح ستين ورقة عمل يقدمها المشاركون والبالغ عددهم 150 مشاركا من 18 دولة بما فيها السلطنة.
    كما سيقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب يجسد أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والعلم الحديث في مجال تقنيات إدارة الجفاف والتقليل من أخطاره.
    كما سيرافق أعمال المؤتمر انعقاد حلقة عمل حول الاستمطار الصناعي بمشاركة عدد من الخبراء والشركات التي تعمل في مجال الاستمطار الصناعي من دول مختلفة من العالم وذلك نظرا لما يمثله الاستمطار الصناعي كإحدى التقنيات التي توفر مياها عذبة تحت ظروف جغرافية معينة، حيث قامت العديد من الدول بدراسة إمكانية تنفيذ مشاريع استمطار صناعي وذلك لزيادة الهاطل المطري عن طريق بذر الغيوم وقد تم تنفيذ الكثير من هذه المشاريع في العديد من دول العالم مثل الصين وتايلاند واستراليا واليونان وغيرها. لذا جاء تنفيذ هذه الحلقة في إطار الجهود التي تبذلها السلطنة في هذا المجال.

    8أكتوبر2011م
     

مشاركة هذه الصفحة