إنطلاق "جزئي" لانتخابات الشورى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إنطلاق "جزئي" لانتخابات الشورى

    الناخبون يتوجهون اليوم لصناديق الاقتراع في "السفارات"

    مسقط ــ العمانية ــ الزمن: يتوجه اليوم الناخبون العمانيون المقيمون في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك الطلبة الدارسون بتلك الدول إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة السابعة.
    وقد أكملت وزارة الداخلية التي تنظم الانتخابات كافة استعداداتها من أجل استقبال الناخبين وذلك بالتنسيق مع سفارات السلطنة في دول المجلس حيث تم وضع مراكز انتخابية في سفارات السلطنة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة بأبوظبي والمملكة العربية السعودية بالرياض ودولة قطر بالدوحة ومملكة البحرين بالمنامة ودولة الكويت في الكويت العاصمة بالإضافة إلى مكتب التمثيل التجاري للسلطنة بإمارة دبي.
    كما يدلي العاملون في اللجان الانتخابية بجميع ولايات السلطنة اليوم بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم لعضوية مجلس الشورى وذلك لعدم تمكنهم من التصويت في الانتخابات العامة التي سيتم إجراؤها في 15 أكتوبر بسبب الأعمال المنوطة بهم يوم الانتخابات.
    وكانت اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة السابعة أعلنت أن التصويت في المراكز الانتخابية بسفارات السلطنة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب التمثيل التجاري في إمارة دبي يقتصر على أعضاء الهيئة الدبلوماسية والعاملين في تلك السفارات و المواطنين العمانيين المقيمين والدارسين في تلك الدول فقط . وتم تحديد مواعيد الانتخابات في سفارات السلطنة بدول مجلس التعاون اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء بالتوقيت المحلي لتلك الدول. كما أوضحت اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة السابعة أن آلية التصويت التي ستتبع في مراكز الانتخاب خارج السلطنة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي نفس آلية التصويت في مراكز الانتخاب في ولايات السلطنة والتي يشترط فيها إحضار البطاقة الشخصية للإدلاء بالأصوات لاختيار أعضاء مجلس الشورى.
    وأكدت اللجنة الرئيسية أنه سيتم توفير وحدات متنقلة لتثبيت النظام وتحديد المقر الانتخابي للناخبين المسجلين في السجل الانتخابي في جميع المراكز الانتخابية في ولايات السلطنة يوم 15 أكتوبر الحالي وفي سفارات السلطنة بدول مجلس التعاون.



    جريدة الزمن

    8أكتوبر2011م
     

مشاركة هذه الصفحة