برعاية وزير الشؤون الرياضية .. تدشين شعار حملة على هونك ببهلا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    برعاية وزير الشؤون الرياضية .. تدشين شعار حملة على هونك ببهلا

    [​IMG]

    الجمعة, 07 أكتوبر 2011

    جريدة عمان
    بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -
    دشن مؤخرا معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية شعار حملة على هونك لتعزيز الوعي والثقافة المرورية الذي اشرف عليه فريق الحبي التابع لنادي بهلا.
    وقد قام بتصميم الشعار شهاب بن عبدالله بن علي البلوشي من ولاية صحار حيث تتمثل فكرة تصميم الشعار الذي يتسم بالبساطة والوضوح من خلال وجود سيارتين تحملان لونين من ألوان علم السلطنة هما الأحمر والأخضر، وفي ذلك دلالة على ان الحملة منبعها السلطنة وفي الوقت نفسه فان لكل لون في هذا الشعار له أيضاً دلالته وتعبيره الخاص الذي يتواكب مع أهداف الحملة. فاللون الأخضر يمثل الأمان والسلام والحياة ويرمز إلى السياقة الآمنة وهي التي يلتزم قائدها بإشارات المرور وبقواعد السلامة المرورية. ويلاحظ من خلال الشعار ان اللون الأخضر يرمز الى السيارة او المركبة الملتزم سائقها بالسرعة القانونية وهو يقول لمن تجاوزه (على هونك).
    أما اللون الأحمر فيعبر عن الدماء وعن السرعة القاتلة واللامبالاة بالآخرين وبالتالي يرمز إلى خطورة حوادث المرور وأسبابها خاصة السرعة الزائدة وعدم التقيد بقواعد السلامة المرورية، وما تسببه تلك الحوادث من أضرار بشرية واقتصادية ومآسي اجتماعية ونفسية،.وكما يلاحظ من الشعار بان السيارة الحمراء ارتكب سائقها مخالفتين في آن واحد وهما السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ من اليمين.
    وفي لقاء مع مصمم الشعار أعرب شهاب البلوشي عن سعادته لاختيار تصميمه شعارا لحملة على هونك التي ترمي الى نشر الوعي المروري والثقافة المرورية سعيا للحد من حوادث الطريق قائلا: شعوري لا يوصف لاني كنت متبعا للمنافسة من باقي الأعضاء من خلال عرضهم للشعارات في المنتديات الالكترونية ومن خلالها شعرت بان هناك منافسة شديدة وعندما تم إبلاغي بأنه تم اختيار الشعار غمرتني الفرحة وهذا كله توفيق من رب العالمين ـ والحمد لله.
    واضاف: يمثل لي هذا الفوز بأن أكمل سلسلة التميز في التصميم فمن بعد حصولي على المركز الثاني في المنافسة الخليجة للتصميم في مسابقة تصميم الرسومات (مسابقة المهارات المهنية لدول الخليج) في شهر مارس وهو دافع لي بأن أستمر بهذا التميز، وحول حفل التدشين للحملة قال الحفل كان جميلا للغاية فمن خلال العروض التي قدمت والفيلم نرى مدى الحرص والاهتمام على نشر الوعي التثقيفي وكذلك الجهود التي بذلها القائمون على تنفيذ الحملة لإيصالها لهذه المرحلة، وما هي الا خطوة البداية نحو نشر هذه الحملة واتمنى كل التوفيق للحملة، وأشار بأن الحملة هادفة ورائعة وجاءت في وقتها فهناك من تيتم وهم صغار ونساء ترملن والسبب واحد الحوادث فمن خلال هذه الحملة ارى بأنه سوف تكون لهم وقفة جريئة مع شبابنا. الحملة متميزة من جميع الجهات رائعة في تنظيمها متميزة بأشخاصها واسال المولى بأن يوفقهم في نشر هذه الحملة على جميع مستوى ولايات السلطنة ونحن على استعداد لتنفيذ هذه الحملة والمشاركة فيها بنشر هذه الحملة على جميع ارجاء السلطنة لانها حملة تثقيفية وهادفة ونحتاج اليها في وقتنا هذا فكم من شباب رحلوا عنا وهم في شبابهم، فمن خلال المنشورات والتصاميم نستطيع ان ننشر الحملة واهدافها وحصر اكبر عدد من الشباب وتوعيتهم بأن حياتهم غالية عليهم وعلى غيرهم.
     

مشاركة هذه الصفحة