انتهى موتمر ابل والتييجة ايفون4s

الموضوع في ',, <font color="#FF0000">البُريمِي</font> للهواتــ' بواسطة رووح رووحي, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. رووح رووحي

    رووح رووحي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    تابعنا أمس مؤتمر آبل ولولا واجب الموقع تجاه من يتابعوه من قراء ما كتبنا مقال عنه، فلأسف المؤتمر جاء مخيب لأمال الكثيرين ونحن منهم، والسبب ليس ان آبل لم تقدم شيئ قيم بالعكس ما قدمته آبل قد يكون كافي للبقاء في المنافسة وربما التفوق وانما نحن من توقع أكثر من ذلك بكثير من آبل، هل تذكرون مقال لن نقبل بأقل من ذلك يا آبل في الأي فون 5. حلمنا وتوقعنا وفي النهاية على ماذا حصلنا… آي-فون 4S



    نعم هذه صورة الأي-فون الجديد 100% مطابقة للأي فون الحالي (من الخارج). اما من الداخل فقد تغيرت بضع آشياء سوف نتحدث عنها…



    --------------------------------------------------------------------------------

    بدأ المؤتمر بسرد معلومات كعادة آبل عن فروع ومتاجر آبل حول العالم وأرقام المبيعات وتفوقها في المنافسة، ثم التحدث عن ال iOS 5 ونفس المميزات التي ذكرناها من قبل بالتفصيل… اقرأ سلسة مقالات مميزات iOS 5









    --------------------------------------------------------------------------------

    من ثم تحدثت آبل عن تطبيقات جديدان سوف يتم ضمهم لمتجر البرامج من إنتاج آبل، اول تطبيق اسمع Cards او بطاقات.



    فكرة التطبيق هو عمل بطاقات ثم ارسالها بالبريد حقيقة للشخص المراد اهدائه البطاقة.



    سيكون سعر البطاقة أذا قمت بإرسالها داخل أمريكا 2.99$ وخارج أمريكا بـ 4.99$



    طبعاً سيكون هناك خيارات كثيرة لعمل بطاقات للعديد من المناسبات مع إمكانية اضافة النصوص والصور الى غير ذلك، ثم تقوم آبل بطباعة البطاقة وارسلها للعنوان الذي ترغب فيه بعد دفع التكلفة من داخل التطبيق.

    --------------------------------------------------------------------------------

    بعدها تحدثت آبل عن تطبيق أخر وهو Find My Frineds أو جد اصدقائي.



    هذا التطبيق فكرته معرفوة وهي مشاركة مكان تواجدك مع اصدقائك وبالتالي يسهل العثور على اصدقائك.



    بالطبع التطبيق سيكون مميز لأنه يراعي الخصوصية بشكل كبير فيمكنك مشاركة مكانك في اوقات خاصة او مشاركة اصدقائك مكانك لوقت معين او اخفاء بعض الاماكن التي لا تحب ان يعرف احد انك متواجد فيها.

    --------------------------------------------------------------------------------



    التحديث الجديد iOS 5 والتطبيقات الجديدة من آبل ستكون متاحة يوم 12 أكتوبر، وسيمكنك تثبيتها على جهازك مجاناً، والإستفادة من مميزات ال iOS 5

    --------------------------------------------------------------------------------

    ثم أنتقل الحديث للتحدث عن إصدارا جديدة من أيبود نانو، الذي لم يتم تغير آي شيئ فيه تقريباً الا السوفتوير الذي من الممكن تفعيله على الإصدار الاقدم.



    وبعدها تم التحدث عن إصدار لون آبيض من الآيبود تاتش الجيل الرابع، بدون آي تغير في المواصفات.





    --------------------------------------------------------------------------------

    ثم أنتقل الحديث لإعلان المفاجأة، الأيفون 4S



    وكما ذكرنا سابقاً لم يتغير آي شيئ في الشكل الخارجي للآي فون وهو 100% متطابق مع الأي فون 4 الذي تملكه الأن…



    أذاً ما الجديد؟ هذا هو الجديد…



    فقط خمس مميزات إضافية، هو الفرق بين الأي فون 4 والأي فون 4S

    الكاميرا

    أكثر ما يميز أي فون 4S من حيث المكونات الداخلية هو الكاميرا الخلفية الجديدة بسعة 8 ميجا بيكسل، لكن آبل تخبر ان الميجا بيكسل للكاميرا ليس الشيئ الوحيد الذي يجعلها مميزة وانما ايضاً العدسات فقامت آبل تغير العدسات وجعلتها اوسع لتستوعب ضوء أكثر واضافت عدسة الى العدسات الأربع ليصبع عددها خمس.

    ليس هذا كل شيئ الكاميرا الجديدة تبدأ سريعاً حيث يمكنك تشغير تطبيق الكاميرا وتتمكن من التقاط اول صورة في 1.5 فقط، اليس هذا رائع من ضيعنا من ثواني في عمرنا. من الميزات الإضافية ايضاً التعرف على الوجوه في الصورة ومعرفة الضبط الامثل للكاميرا لأتقاط صور جيدة.

    فيديو عالي الجودة

    هذه الميزة الجديدة لها علاقة أيضاً بالكاميرا، الأن يمكن التقاط فيديو عالى الجودة مع الأي فون 4 أس، مع خصائص عديدة اهمها مانع الهز والذي يقلل الاهتزاز في نتيجة الفيديو بشكل ملحوظ ليظهر ثابت مثل الكاميرات الاحترافية.

    معالج A5 ثنائي النواة

    ميزة اخرى للأي فون 4 أس هو السرعة خاصة في معالج الرسوم والذي يعد أسرع بسبع مرات عن السابق، هذه السرعة أيضاً تاتي مع توفير في الطاقة ومن المفروض ان يكون الأي فون 4 أس اقل استهلاكاً للطاقة، لكن آبل لم تذكر اي مقارنة مع الاجهزة الاخرى ولذلك نعتقد ان التحسين سيكون غير ملاحظ. هذا المعالج نفسه المستخدم مع الأي باد 2 بالتأكيد سوف يكون له أثر على اداء الجهاز في كل شيئ بدأ من التطبيقات الى تصفح الأنترنت.

    إستقبال أفضل واسرع للشبكة

    من عيوب الأي فون 4 المعروفة هو ضعف استقباله لشبكات الإرسال، اما مع أي فون 4 أس تخبر آبل ان هذه المشكلة قد تم حلها حيث يحتوي الجهاز على أثنان هوائي يتم التنقل بينهم عند الحاجة ويعد هذا اول هاتف يستخدم هذه التقنية، ايضاً تدعم آبل الان بروتكول HSDPA الذي من شأنه استقبال بينات أنترنت 3G بسرعة 14.4 مما يزيد سرعى استقبال بينات الأنترنت اذا كان مقد الخدمة لديك يدعم هذه السرعات.

    المساعد الذكي

    كل ما ذكر سابقاً من مميزات في نظرنا لا قيمة كبيرة لها وفي الغالب لن تجعلك تستبدال هاتفك الآي فون 4 الى آي فون 4 أس، لكن نتحدى ان آبل تراهن على هذه الميزة الرهيبة، كما تعلمون سابقاً اشترت آبل تقنية Siri وهي التقنية التي تتعرف على الأوامر الصوتية بشكل ذكي وتقوم بتنفيذ ما تكلبه حتى ولو قمت بطلبه بشكل طبيعي بدون تكلف او محاولة القاء اوامر صوتية معدة خصيصاً. مع نظام المساعد الذكي Siri يمكنك اداء العديد من المهام بصوتك. لكن هذه الميزة تعمل بثلاث لغات فقط الإنجليزية والفرنسية والألمانية وتحتاج الى أتصال أنترنت. آبل تخبر انها سوف تعمل على الأي فون 4 أس فقط لأن معالك الاجهزة الاخرى غير قادر على تشغيلها (ربما لكن ننتظر كلمة الجيلبريك)

    --------------------------------------------------------------------------------



    أنتهى المؤتمر بإعلان يوم 14 أكتوبر هو يوم صدور الأي فون 4 أس، وسيكون سعره 629 يورو وهذا سعر الجهاز سعة 32 جيجا المفتوح رسمياً على كل الشبكات وسيكون هناك جهاز بسعة 64 جيجا. وستبقي آبل على أي فون 4 بسعر 519 يورو بسعة 8 جيجا و الأيفون 3GS بسعر 369 يورو بسعة 8 جيجا. (الأسعار من متجر آبل فرنسا)
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة