تحديث موقع الإفتاء الإلكتروني بإضافة روابط متعددة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تحديث موقع الإفتاء الإلكتروني بإضافة روابط متعددة
    Wed, 05 أكتوبر 2011
    رغم النقص في الكادر البشري -
    كتب: سيف بن سالم الفضيلي -
    أكد فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة (المشرف على موقع الإفتاء الالكتروني) أن مكتب الافتاء يعمل الآن على تحديث موقع الإفتاء الالكتروني بإضافة الكثير من المواد المقروءة والمسموعة وبجعل الموقع أكثر تفاعلا مع الجمهور من خلال إضافة روابط لشبكات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك-التويتر) وإضافة روابط للمواد المرئية في اليوتوب وإمكانية تحميلها إلى المتصفحين من زوار الموقع.
    وأضاف فضيلته: رغم النقص في الكادر البشري الذي يعاني منه الموقع إلا أن الكادر المتواجد يبذل قصارى جهده في التواصل والتفاعل مع الزوار الذين يرسلون الأسئلة المتعلقة بالفتوى، حيث سيتم اختيار خمسة أسئلة يوميا من المسائل التي ترد عبر البريد الالكتروني للموقع ليتم الرد عليها مع وضع ضوابط للمسائل التي سيتم اختيارها نظرا لكثرة المسائل التي ترد بالبريد.
    كما أشار فضيلته إلى إضافة مواد من فتاوى وكتب وأبحاث ومقالات ودراسات علمية متخصصة مع تطوير صفحة الاخبار، وأن أمر التحديث الآن في مرحلة التصميم لإخراجه بشكل جديد أكثر جذبا للمتصفحين.
    يذكر أن الموقع الإلكتروني الرسمي لمكتب الإفتاء قد افتتح 17 فبراير 2010، ويعد الموقع (www.iftaa.net) الموقع الرسمي الخاص بمكتب سماحة المفتي العام للسلطنة، ويشرف عليه فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي المستشار الشرعي بمكتب الإفتاء، وهو يتكون من أربع وصلات رئيسية، الأخبار، وتعمل على تغطية أهم الأخبار المتعلقة بالمكتب ونشاطاته الداخلية والخارجية كالمؤتمرات والندوات وغيرها من الفعاليات المتصلة باختصاصات المكتب.
    كذلك قسم للفتاوى، وتعتبر أهم ما في الموقع، إذ هي الخدمة الرئيسية التي يقدمها المكتب للجمهور، ويبلغ عدد الفتاوى الموجودة حاليا أربعةَ آلاف ومائتين وسبعاً وثمانين فتوى، تمثل كتب الفتاوى الخمسة لسماحته وهي: فتاوى العبادات، وفتاوى النكاح، وفتاوى المعاملات، وفتاوى الأيمان والنذور والكفارات، وفتاوى الوصية والوقف وبيت المال.
    وتسهيلا للمتصفحين فقد تم طرح تصنيفات أخرى للفتاوى بحيث يتمكن المتصفح من متابعة جديد الفتاوى أو الفتاوى المختارة أو التصفح حسب أقسام الفتاوى، فضلا عن البحث عن طريق إدخال كلمة من مسألة البحث، ويتيح محرك البحث البحث في سائر وصلات الموقع.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمۇ ع ٱلخبريـہ [​IMG] ، ۇٱلڄھد ..
    ۇعسٱنٱ مٱ ننحرم من ٱلٱخبٱر ،، نٺـ[​IMG]ـرقب ٱلژۇد ..
     

مشاركة هذه الصفحة