السلطنة تستعد لتصدير مليون طن من صخور الجابرو إلى قطر نوفمبر القادم

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    السلطنة تستعد لتصدير مليون طن من صخور الجابرو إلى قطر نوفمبر القادم
    صحار ـ العمانية: تبدأ السلطنة في شهر نوفمبر المقبل عملية تصدير صخور (الجابرو) إلى دولة قطر الشقيقة عبر شركة (محاجر الباطنة).
    وستقوم الشركة بتصدير مليون طن من صخور (الجابرو) عبر ميناء صحار الصناعي إلى ميناء أم مسيعيد القطري بناء على العقد الذي وقعته مؤخراً مع الشركة القطرية للمواد الأولية.
    وتتميز صخور (الجابرو) بجودتها العالية وبتواجدها بكميات كبيرة في جبال السلطنة التي تختزن أنواعا عديدة من الصخور والمعادن الثمينة.. وتستخدم هذه الصخور في أعمال الردم لمياه البحر والخرسانات وأعمال البناء والتشييد.
    وأوضح المهندس حميد بن صالح المسلماني مدير عام شركة (محاجر الباطنة) أن العقد الذي وقعته شركة (محاجر الباطنة) هو الأول لتصدير صخور (الجابرو) عالية الجودة من السلطنة إلى دولة قطر.. وعملية التصدير هذه هي الأولى للصخور والأحجار عبر ميناء صحار الصناعي والتي ستفتح المجال للمصدرين العمانيين في قطاع التعدين نحو أسواق إقليمية وعالمية جديدة واعدة مؤكدا أن السلطنة تمتلك مخزونا كبيرا من هذه النوعية من الصخور مما سيعمل على تعدد منافذ التصدير الخارجي.
    يذكر أن صخور (الجابرو) تستخرج من (جبل الشيخ) بولاية لوى باعتباره أحد أهم الجبال في منطقة الباطنة والذي تقوم شركات التعدين باستخراج الصخور والأحجار والمعادن الثمينة منه.


    المرجع : جريدة الوطن


     
  2. عاشق تراب محضة

    عاشق تراب محضة ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    يسلمووووووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة