شرطة أبوظبي تنظم أكبر محاضرة مرورية الاثنين المقبل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة البيان
    04/10/2011


    تستعد مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بالتعاون مع شركة «ساعد» للأنظمة المرورية لتسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية في مجال التوعية بالسلامة المرورية, من خلال تنظيم أكبر محاضرة للتوعية المرورية في العالم بالمسرح الوطني بأبوظبي؛ الاثنين المقبل الموافق العاشر من الشهر الجاري, بحضور مايقارب الـ"3000 " شخص من مختلف شرائح المجتمع, بالإضافة إلى تكريم الفائزين في المسابقة الفنية المرورية العالمية الكبرى للرسم؛ والتي استهدفت أكثر من 50 ألف مشارك .

    وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي: إن هذا الحدث سيحضره ممثلون من موسوعة غينيس العالمية لتوثيقه في مجال السلامة المرورية؛ مما يمكن شرطة أبوظبي من تسجيل الرقم القياسي العالمي لأكبر محاضرة في مجال التوعية المرورية في العالم , لافتاً إلى أن هذه الجهود تأتي تجسيداً لاستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي ومنهجية التواصل المجتمعي بهدف الارتقاء بأساليب التوعية المرورية؛ إلى أعلى المعايير العالمية وأولوية مديرية المرور والدوريات بجعل الطرق أكثر أمناً.

    علم الدولة

    ولفت الحارثى إلى أن اللجنة المنظمة لهذا الحدث العالمي من المديرية وشركة ساعد وجمعية ساعد أعدت شعاراً يبرز علم الدولة، وموقعها على الكرة الأرضية بالإضافة إلى رمز السلامة المرورية، وهو عبارة عن "مثلث عبور المشاة " انطلاقاً من جهود وزارة الداخلية المتواصلة في المجالات التشريعية والهندسية والميدانية والتثقيفية لتعزيز السلامة المرورية.

    وأضاف: الحدث العالمي يركز على رفع مستوى الثقافة المرورية من جهة, والتعريف إلى الجهود المبذولة للوقاية من الحوادث المرورية؛ ومخاطرها وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة. وأوضح أن هذه الرسائل التوعوية يشارك في توصيلها للجمهور خبراء في مجال المرور وفنانون وأبطال رياضيون.
     

مشاركة هذه الصفحة