كهرباء دبي تغطي تكلفة توصيل الكهرباء للمواطنين ذوي الدخل المحدود

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة البيان
    04/10/2011


    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي ، «رعاه الله» ، بضرورة تخفيف الأعباء عن المواطنين، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها ستساهم في تغطية تكاليف توصيل خدمة الكهرباء للمساكن الخاصة بالمواطنين من ذوي الدخل المحدود في الإمارة ، على أن يكون الحد الأقصى لتكلفة التوصيلة 25 ألف درهم.

    وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة الذي أكد ان الهيئة ارتأت إضافة هذه المبادرة إلى مبادراتها ومشاركاتها المجتمعية لتخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين وذلك بتحمل مبلغ 25000 درهم من قيمة تكاليف توصيل الكهرباء الى المسكن الخاص بالمواطن في دبي ، على أن يتحمل المواطن باقي التكلفة ان وجدت وفقا للضوابط التي وضعت في هذا الشأن . و أوضح بأنه سيتم التعاون مع هيئة تنمية المجتمع في تقديم هذه الخدمة الجديدة من خلال آلية عمل تتمثل في قيام هيئة تنمية المجتمع باستلام طلبات المواطنين ومن ثم إجراء البحث الاجتماعي وفقا للشروط والمعايير المعتمدة لديها ومن ثم تزويد الهيئة بأسماء المستحقين لها .

    و أشار إلى ان الهيئة ستقوم بالتدقيق في الطلبات المقدمة إليها من خلال الأسماء الواردة من هيئة تنمية المجتمع وفي حالة الاستحقاق ستقوم الهيئة بخصم مبلغ 25000 درهم وهو الحد الأقصى للمساهمة في قيمة مقايسة التوصيل على أن يقوم طالب التوصيل بدفع المبلغ المتبقي إن وجد قبل البدء في التوصيل .

    وأضاف إن خصم المبلغ من قيمة تكاليف توصيل الكهرباء لمسكن المواطن الخاص من شأنه أن يساهم في تخفيف الأعباء والالتزامات المعيشية على المواطن ، ويدعم أواصر العلاقة المجتمعية وبالتالي دعم وحدة أواصر المجتمع ، لافتا إلى أن تكاليف توصيل الكهرباء غالبا ما تكون دون الـ 25 ألف درهم.

    ومن جهته قال محمد بكار بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الدعم المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع إن الهيئة كانت تتكفل بدفع تكلفة توصيل الكهرباء لمنازل المواطنين ذوي الدخل المحدود التي تتراوح ميزانيتها سنويا بين 7 إلى 10 ملايين درهم وتخدم بين 550 أسرة إلى 700 أسرة سنويا. ولفت بأن المعدل السنوي للطلبات التي تمت الموافقة عليها خلال الثلاث سنوات الماضية من 550 إلى 700 طلب وقد لوحظ انخفاضها في هذا العام مرجعا السبب أن أغلب المشاريع والمساكن تم الانتهاء منها العام الماضي.

    وأشار إلى أن هناك شروطا تم وضعها للاستحقاق وهي أن يكون مواطنا وحاملاً لجواز إصدار دبي وأن لا يكون إجمالي دخل الأسرة أكثر من 35 ألفا إن كان الزوجان يعملان وذلك بعد خصم المديونيات وأن يكون دخل الفرد في الأسرة أقل من 5 آلاف درهم، وتقوم الهيئة بالنظر في الطلبات المقدمة وإن كانت مطابقة للشروط يتم رفعها لهيئة كهرباء ومياه دبي.

    وحول قيام هيئة تنمية المجتمع بدفع فواتير الكهرباء الشهرية للمحتاجين من المواطنين قال إن الهيئة لا توفر خدمة دفع الفواتير إلا أنها مستعدة لدراسة حالات المحتاجين ورفعها للجهة الطالبة إن كانت جمعيات خيرية أو أهلية وغيرها .
     
  2. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    الله يجزية الخير ما مقصر الشيخ عندهم
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    في ميزان حسناتهم إن شاء الله
    شكرا على مرورك أخي
     

مشاركة هذه الصفحة