جمعية البيئة تشارك في استزراع مليون شجرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جمعية البيئة تشارك في استزراع مليون شجرة

    الثلثاء, 04 أكتوبر 2011
    كتبت ــ زينب الناصرية -
    تشارك جمعية البيئة العُمانية في حملة مجموعة الإمارات للبيئة لاستزراع مليون شجرة، وذلك في إطار اتفاقية التعاون المشتركة بين الطرفين، ومن أجل تحقيق أهداف الطرفين المشتركة لضمان استدامة المساحات الخضراء للأجيال المستقبلية.
    واستهدفت الحملة زراعة 10 من الأشجار المحلية في صلالة، بما في ذلك أشجار اللبان، وبالتعاون مع مدرسة العوقدين للمرحلة الأساسية، حيث يتولى الدكتور محسن بن مسلم العامري عضو المجلس التنفيذي للجمعية مهمة التنسيق مع إدارة المدرسة من أجل توعية طلاب المدرسة حول أهمية الأشجار المحلية وإشراكهم في عملية إنشاء حديقة مسورة داخل الحرم المدرسي ومتابعتها والعناية بها بشكل دائم. وسوف يشارك في زراعة الأشجار بعض من العاملين في جمعية البيئة العُمانية إضافة إلى طلاب المدرسة ساعين جميعهم إلى حث بقية أفراد المجتمع للعمل على زراعة المزيد من الأشجار المحلية، مع العلم بأن جميع الأشجار المستخدمة في الحملة سوف تدرج في قائمة برنامج الأمم المتحدة للبيئة ضمن الأشجار المزروعة ضمن حملة المليار شجرة.
    وكانت مجموعة الإمارات قد دشنت هذه الحملة في عام 2007 في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن حملة برنامج الأمم المتحدة للبيئة لاستزراع مليار شجرة حول العالم، حيث تهدف الحملة للمساهمة في عملية الحد من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، والتصدي لظاهرة التصحر.
     

مشاركة هذه الصفحة