سوريا تعلن (عودة الأمن) للرستن والمعارضة تعلن مجلسا من تركيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    سوريا تعلن (عودة الأمن) للرستن والمعارضة تعلن مجلسا من تركيا
    دمشق ـ اسطنبول ـ وكالات: أعلنت السلطات السورية (عودة الأمن) لمدينة الرستن في محافظة حمص، فيما أعلنت شخصيات معارضة من مدينة اسطنبول التركية عن تشكيلها ما سمي بـ (المجلس الوطني السوري المعارض).
    وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) إن مدينة الرستن بدأت تستعيد عافيتها ودورة حياتها الطبيعية بعد دخول وحدات من قوات حفظ النظام مدعومة بوحدات من الجيش إلى المدينة وتصديها لـ (المجموعات الإرهابية المسلحة).
    وقالت الوكالة "تمكنت وحدات الجيش وقوات حفظ النظام من تنفيذ عملية نوعية وقتلت عددا كبيرا من أفراد المجموعات المسلحة واعتقلت عددًا آخر وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة المجموعات الإرهابية".
    من ناحية أخرى اغتيل الدكتور محمد العمر أستاذ التاريخ في جامعة حلب بإطلاق النار عليه أثناء توجهه إلى الجامعة برفقة سارية حسون نجل المفتي العام لسوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون الذي أصيب بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى.
    واتهم الأمن السوري ما يسميه (المجموعات الإرهابية) باغتيال الدكتور العمر الذي يأتي ضمن مسلسل لاغتيال الأكاديميين طال الدكتور حسن عيد رئيس قسم جراحة الصدر في المشفى الوطني بحمص والمهندس أوس عبد الكريم خليل الاختصاصي في الهندسة النووية القائم بالأعمال في جامعة البعث والدكتور محمد علي عقيل نائب عميد كلية هندسة العمارة ووكيلها العلمي بحمص.
    إلى ذلك أعلن المعارض السوري برهان غليون في اسطنبول البيان التأسيسي للمجلس الوطني السوري المعارض الذي اعتبر أنه يشكل "إطارا موحدا للمعارضة السورية" يضم أطيافا سياسية مختلفة من الليبراليين إلى الإخوان المسلمين إلى لجان التنسيق المحلية.
    وقال غليون في مؤتمر صحفي عقد في اسطنبول في ختام أيام عدة من الاجتماعات ضمت معارضين سوريين إن "القوى الموقعة على هذا البيان تعلن عن تشكيل المجلس الوطني إطارا لوحدة قوى المعارضة والثورة السلمية".
    واضاف غليون ان هذا المجلس هو "العنوان الرئيسي للثورة السورية ويمثلها في الداخل والخارج، ويعمل على تعبئة فئات الشعب السورية وتوفير الدعم اللازم من اجل تقدم الثورة وتحقيق تطلعات شعبنا بإسقاط النظام القائم بكل اركانه بما فيه رأس النظام، واقامة دولة مدنية دون تمييز على اساس القومية أو الجنس او المعتقد الديني او السياسي.. وهو مجلس منفتح على جميع السوريين الملتزمين بمبادئ الثورة السلمية واهدافها".
    والشخصيات التي وقعت على البيان حسب ما اعلن في المؤتمر الصحفي هي سمير نشار رئيس الامانة العامة لإعلان دمشق، وبسمة قضماني الناطقة الإعلامية عضو الهيئة الإدارية للمجلس الوطني السوري، المفكر برهان غليون، محمد رياض الشقفة المراقب العام للاخوان المسلمين، وعبد الباسط سيدا ممثل القوى والاحزاب الكردية، وعبد الاحد صطيفو عن المنظمة الاشورية الديموقراطية.
    واعلن الشقفة ردا على سؤال حول ما اذا كان هذا المجلس اختار رئيسا له قال "نحن لم ننه المشاورات حول هذا الموضوع وسنعلن عنه عندما ينتهي البحث فيه" مشيرا الى انه سيكون هناك رئيس للمجلس وامانة عامة وهيئة تنفيذية.



    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    الله يحميهم ياااارب

    ويفكهم من مصيبتهم


    بااارك الله فيك ع طرح
     

مشاركة هذه الصفحة