البنك المركزي العماني يوافق على انشاء بنك اسلامي جديد

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    تحت مسمى بنك العز الدولي
    البنك المركزي العماني يوافق على انشاء بنك اسلامي جديد

    مسقط ـ العمانية: عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني بمقر البنك امس الاجتماع الثالث للعام الحالي 2011 برئاسة معالي الدكتور علي بن محمد بن موسى نائب رئيس مجلس المحافظين.
    وقد استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال كما اطلع على التقرير الاقتصادي والمالي للبنك حتى نهاية شهر يونيو 2011 وكذلك تقرير انشطة دوائر البنك المركزي العماني عن الفترة الماضية .
    ووافق المجلس خلال جلسته على الطلب المقدم من صاحب السمو السيد اسعد بن طارق بن تيمور للسماح له بانشاء بنك اسلامي جديد تحت مسمى "بنك العز الدولي" كما وافق على رفع نسبة مساهمة شركة الانوار القابضة في راس مال شركة تاجير للتمويل من 6ر25 بالمائة الى 35 بالمائة. كما وافق المجلس خلال جلسته كذلك على زيادة القسط السنوي المدفوع من قبل البنوك الاعضاء في صندوق تامين الودائع المصرفية من نسبة 03ر0 بالمائة الى 05ر0 بالمائة اعتبارا من عام 2012 بالاضافة ذلك اعتمد المجلس الموازنة السنوية لكلية الدراسات المصرفية والمالية للعام الدراسي2011/2012 كما اعتمد الخطوط الارشادية للاستثمارات
    الداخلية الخاصة بالبنك المركزي العماني.
    واستعرض المجلس المواضيع المتعلقة بالشئون الادارية والمالية للبنك المركزي العماني واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
    جدير بالذكر ان البنك المركزي العماني وافق في مايو الماضي على تأسيس اول بنك اسلامي في السلطنة بإسم بنك نزوى لتقديم لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية داخل السلطنة، ويعتبر بنك العز الدولي بعد انشاءه البنك الاسلامي الثاني في السلطنة.
     

مشاركة هذه الصفحة