مصر: جمعة لـ"استعادة الثورة" وتصريحات للتقارب مع إيران

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مصر: جمعة لـ"استعادة الثورة" وتصريحات للتقارب مع إيران
    القاهرة من أيمن حسين ـ نيويورك ـ وكالات:
    تجمع آلاف المحتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة للمشاركة في جمعة "استعادة الثورة" والإعراب عن الغضب البالغ إزاء سلوك المجلس العسكري فيما شهدت نيويورك تصريحا لمندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة يؤشر لتقارب مع إيران حيث قال إن تحسين العلاقات بين مصر وإيران يخدم مصلحة شعبي البلدين والمنطقة ، مؤكدا علي الدور المحوري لإيران في المنطقة و العالم العربي.
    وتدفق أمس الآلاف إلى ميدان التحرير وطالبوا بإنهاء المحاكمات العسكرية للمدنيين وتطهير المؤسسات من عناصر النظام السابق وتعديل القانون الانتخابي الذي أعلن مؤخرا، فضلا عن العدالة الاجتماعية.
    وكان بين الحشد النجم الأميركي شون بين الذي رفع علما مصريا، وكان إلى جانبه الممثل المصري والناشط السياسي خالد النبوي.
    وألقى الخطيب مظهر شاهين خطبة الجمعة وتعهد بحماية أهداف الثورة التي أطاحت بمبارك.
    إلى ذلك أكد ممثل مصر الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، السفير ماجد عبد الفتاح أن تحسين العلاقات بين بلاده وإيران يخدم مصلحة شعبي البلدين والمنطقة ، مؤكدا علي الدور المحوري لإيران في المنطقة والعالم العربي.
    ودعا عبد الفتاح في حديث مع وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) بمقر الأمم المتحده في نيويورك نشر اليوم الجمعة إلى استئناف العلاقات بين البلدين و إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين طهران و القاهرة.
    وأضاف أنه نظرا للتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة ، يتوجب علي البلدين توسيع علاقاتهما ، مضيفا "لقد حان الوقت للابتعاد عن الخلافات والعمل علي تعزيز التضامن و التعاون بين إيران و كافة الدول العربية".
    وأوضح أن إيران ومصر، "بصفتهما دولتين كبيرتين يمكنهما التشاور في القضايا الإقليمية و الدولية التي تهمهما و خاصة القضية الفلسطينية وإقامه تعاون يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة".
    وأكد الدبلوماسي المصري ضرورة تعزيز التعاون بين بلاده وإيران في كافة المجالات.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    الله يكون ف عونهم
     

مشاركة هذه الصفحة