السلطنة وكرواتيا توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
السلطنة وكرواتيا توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين
زغرب ـ العمانية: تم بالعاصمة الكرواتية زغرب الليلة قبل الماضية التوقيع على مذكرة تفاهم بين سلطتي الطيران المدني في السلطنة وجمهورية كرواتيا وذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي تناولت تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين الصديقين.
وقع الاتفاقية من الجانب العماني سعادة الشيخ سعيد بن علي بن نفل المسهلي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الطيران المدني فيما وقعها من الجانب الكرواتي جير ساريس مدير عام الطيران المدني بجمهورية كرواتيا.
وقال سعادة الشيخ سعيد المسهلي ان المذكرة تتضمن عددا من البنود التنظيمية والتشغيلية مثل تحرير الخدمات الجوية بين البلدين بما يتيح لشركات الطيران الوطنية التابعة لكل منهما تشغيل أي عدد من الرحلات الجوية المنتظمة والعارضة عبر أية نقاط وسطية ونقاط فيما وراء البلدين مع أحقية حمل الركاب والبضائع بين البلدين وتلك النقاط الوسطية والنقاط فيما وراءهما.
واضاف سعادة الشيخ في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان مذكرة التفاهم تتيح ايضا لشركات الطيران الوطنية في كلا البلدين إمكانية التعاون فيما بينها أو مع شركات طيران من دول أخرى لاستغلال الحقوق المتاحة بموجب المذكرة واتفاقية الأجواء المفتوحة التي تم التوصل إليها بما يخدم حركة النقل الجوي ويسهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين البلدين الصديقين.
واشار سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الطيران المدني الى ان المباحثات قد اسفرت ايضا عن التوصل إلى مشروع اتفاقية لتنظيم خدمات النقل الجوي تقوم على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة بين البلدين الصديقين.
يذكر بأنه تم تعيين الناقل الوطني للسلطنة (الطيران العماني)، وعن الجانب الكرواتي تم تعيين الخطوط الجوية الكرواتية وخطوط دوفرونبيك الجوية وشركة طيران تريد وذلك لاستغلال وتفعيل حقوق النقل المتفق عليها.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
بتوووفيق لدولتنا الحبيبه
 
أعلى