شرطة أبوظبي تبحث تسهيل إجراءات الحجاج عبر الغويفات

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
المصدر: أبوظبي - »البيان«
التاريخ: 30 سبتمبر 2011


شملت تعزيز سبل الراحة وسرعة إنجاز المعاملات
شرطة أبوظبي تبحث تسهيل إجراءات الحجاج عبر الغويفات

بحثت لجنة الحج في منفذ الغويفات، التابعة لشرطة أبوظبي، وعدد من الجهات المدنية في المنطقة الغربية؛ تسهيل إجراءات الحجاج، ضمن استعداداتها لموسم الحج، واستعرضت سبل الراحة وسرعة إنجاز معاملات الحجاج، وإجراءاتهم كافة.

وكانت اللجنة اجتمعت برئاسة الرائد حمود سعيد العفاري، رئيس قسم شرطة أمن منفذ الغويفات، في مقر شرطة الغويفات، وأكد المجتمعون جاهزية قطاعاتهم لخدمة الحجاج، وبحثوا تأمين سلامتهم على الطريق البري والتعامل الفوري مع الحالات الطارئة.

وقال الرائد حمود العفاري، إن جوازات المنفذ البري أعلنت خلال الاجتماع عن تكوين فريق متخصص لتذليل أية صعوبات أو معوّقات تواجه الحجاج، مع زيادة أعداد الموظفين وأجهزة الكمبيوتر.



تنظيم السير

وأضاف أن مديرية شرطة المنطقة الغربية، ستكثف الدوريات المرورية على الطريق البري، لتسهيل وتنظيم حركة السير، وتوفير دوريات من مركز شرطة السلع للمرور على مدار الساعة على الخيام التي ستعدّ خلال موسم الحج، والمخصصة لاستراحة الحجاج.

وسيتم تنظيم وتيسير إجراءات المرور بالمنفذ، مع توفير سيارة مجهزة بجميع المستلزمات الطبية والكادر الطبي من الطوارئ والسلامة، للتعامل مع حالات الإعياء أو الحالات الطارئة.



حالات طارئة

وأشار العفاري إلى أن الدفاع المدني أكد استعداده التام لاستقبال جميع الحالات الطارئة، مع توفير طفايات في جميع الخيام المزمع إقامتها، وتثبيت سيارة إطفاء جاهزة للتحرك على مدار الساعة.

وأوضح أن الجهات المدنية المشاركة، أبدت استعداداتها للتعاون والتنسيق، وتوفير كل المتطلبات التي يحتاجها الحجاج من سرعة في إنجاز المعاملات والإجراءات المختلفة للحجاج من جمارك وإسعافات أولية وتوعية؛ وتوفير مترجمين بصحبة الوعاظ وتوفير وجبات الغذاء والمشروبات، كما سيخصص مكان مجهز بالخيام لذوي الإعاقة.

يذكر أن القطاعات المدنية التي شاركت في اجتماع لجنة الحج، هي جمارك منفذ الغويفات، وبلدية المنطقة الغربية، ومستشفى السلع، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والهلال الأحمر، ومركز السلع للرعاية والتأهيل.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
الله يجزيهم لما فيه الخير
 
أعلى