فتوى إسرائيلية.. صوت المرأة عورة!

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
30سبتمبر2011م
جريدة نورت





أغرب فتوى يمكن أن تصدرها إسرائيل هي الفتوى التي صرح بها أكبر حاخامات إسرائيل حيث أفتى بتحريم سماع المجندين اليهود بالجيش الإسرائيلي لغناء المطربات على اعتبار أن “صوت المرأة عورة” وفقا للشريعة اليهودية .


وطالب الحاخام الأكبر ” يونا ميتزجر” في فتواه باحترام حق المتدينين في الامتناع عن سماع صوت امرأة تغني في تصرف اعتبر دعما للمجندين بالجيش الإسرائيلي قاطعوا حفلا عسكريا لوجود مطربة تغني فيه إلا أنهم عوقبوا وتم استبعادهم من دورة الضباط .

وقد أصدر الحاخام فتواه بعنوان “صوت المرأة عورة” في وثيقة مكونة من 7 صفحات نشرتها جريدة مصرية ووزعها الحاخام على رجال الدين اليهودي في إسرائيل وخارجها .

وقد دللت الفتوى على أن صوت المرأة عورة من عده زوايا على الشريعة اليهودية وصولا إلى نتيجة تقول أن من الحرام الاستماع إلى صوت المرأة سواء كانت تغني بمفردها أو ضمن مجموعة أو كورال.

كما تضمنت الفتوى متى يكون مسموحا بالاستماع إلى غناء النساء حيث أجاب الحاخام قائلا أن الأمر الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه للسماح بذلك هو أن يحرص الشخص على شغل تفكيره وتشتيت تركيزه بأي شئ آخر حتى لا يسمع صوت غناء المرأة في المكان الذي يتواجد فيه .
 
التعديل الأخير:

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
يسلمووو ع طرح
 
أعلى