فلسطين تحصل على عضوية مراقب بالمجلس الأوروبي الثلاثاء وخطاب للرئيس ابو مازن يوم الخمي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
فلسطين تحصل على عضوية مراقب بالمجلس الأوروبي الثلاثاء وخطاب للرئيس ابو مازن يوم الخميس المقبل


9998304202.jpg


تاريخ النشر : 2011-09-29
غزة - دنيا الوطن


أعلنت دى سبينا شاتزيفاز، عضو وفد المجلس الأوروبي، أن مصر ستنضم إلى عضوية المجلس الأوروبي بصفة مراقب وشريك ديمقراطي، بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مصر.
وقالت دى سبينا - فى تصريحات صحفية اليوم فى ختام زيارة الوفد لمصر والتى تم خلالها التشاور مع المسئولين فى وزارة الخارجية وعدد من الوزارات والمؤسسات والأحزاب السياسية المصرية - إن الوفد قد استمع إلى شرح للأوضاع التى تمر بها مصر خلال مرحلة التحول الديمقراطى والإعلان عن بدء الترشح للانتخابات البرلمانية.
ومن ناحية أخرى، قالت مسئولة المجلس الأوروبى إنه من المقرر أن تحصل فلسطين يوم الثلاثاء المقبل، على عضوية مراقب وشريك ديمقراطى بالمجلس الأوروبى بستراسبورج موضوحة أن الرئيس محمود عباس سيوجه كلمة إلى الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبى يوم الخميس المقبل، فيما يلقى سليم الزعنون، رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى، كلمة أمام الجمعية البرلمانية للمجلس يوم الثلاثاء المقبل.
يذكر أن المجلس الأوروبى تم تأسيسه عام 1949 ويضم حاليا 47 دولة ويضم ستمائة عضو بينهم نواب ووزراء ونشطاء فى مجال حقوق الإنسان.. وليس شرطًا أن يكون أعضاء المجلس من دول أوروبية فقط فهناك عدد من الدول المنضمة بصفة مراقب.
وتركزت مباحثات أعضاء وفد المجلس الأوروبى فى مصر على إعداد تقرير عن الأوضاع الحالية فى مصر والعالم العربى بعد الربيع العربى والبحث فى كيفية دعم العلاقات مع البرلمانات والحكومات الديمقراطية فى الدول العربية.. وقد ساعد أعضاء هذا المجلس فى نشر الديمقراطيات فى أوروبا الشرقية ويسعون لتحقيق ذلك فى المنطقة العربية.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
لحمدلله الله يسهل عليهم اهل فلسطين
 
أعلى