تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العماني

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العماني


1317234340029574300.jpg


الخميس 29سبتمبر2011م
جريدة عمان

المنتسبون يؤكدون عزمهم على الذود عن الوطن والإسهام في عملية البناء والإعمار

احتفل الجيش السلطاني العماني صباح امس بتخريج دفعة جديدة من سرايا الجنود المستجدين المنتسبين للخدمة العسكرية حديثاً، وذلك تحت رعاية اللواء الركن سعيد بن ناصر بن سليمان السالمي قائد الجيش السلطاني العماني.
ويأتي تخريج هذه الدفعة من الجنود المستجدين في إطار خطط الجيش السلطاني العماني وأسلحة قوات السلطان المسلحة جنباً إلى جنب ومع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى والخاصة الرامية الى إتاحة المجال أمام المواطنين الباحثين عن عمل لنيل فرص الإسهام في عجلة البناء والإعمار من خلال الانتساب لصفوف قوات السلطان المسلحة ونيل شرف الدفاع عن حياض هذا الوطن المعطاء وما ينعم به من أمن واستقرار دائمين بفضل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه .
بدأ الاحتفال الذي أقيم على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بعد ذلك باستعراض الصف الأمامي من طابور الخريجين، ثم قدم الخريجون عرضاً لمجموعة من المهارات العسكرية والتدريبية صاحبها عزف موسيقي لموسيقى الجيش السلطاني العماني، بعد ذلك تقدم الطابور للأمام على هيئة الاستعراض.
بعدها سلم راعي المناسبة الجوائز وشهادات التقدير للمجيدين من الخريجين في مختلف الأنشطة والمسابقات، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة كل من الجندي المستجد علي بن سالم الشيدي، والجندي مستجد مبارك بن حمد العبري، والجندي مستجد سعد بن محمد الهوتي، والجندي مستجد بدر بن سعيد الحمداني، وحصل كل من الجندي المستجد حسن بن خلفان البدوي، والجندي مستجد محمد بن حميد الكلباني على المركز الأول في الرماية واستخدام الأسلحة، وفي مهارة الميدان أحرز المركز الأول كل من الجندي مستجد سامي بن سليمان العبري، والجندي هيثم بن العبد الغاربي، وفي اللياقة البدنية جاء في المركز الأول كل من الجندي المستجد خليل بن سالم العفيفي، والجندي مستجد عبدالحميد بن يعقوب الشيزاوي .
وقد ألقى اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني راعي الاحتفال كلمة أشاد فيها بمستوى التدريب والتأهيل الذي تضطلع به كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة، حيث قال : (.. إن احتفالنا اليوم في ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة العريقة بتخريج كوكبة من الجنود المستجدين، بعد أن أنهوا المرحلة الأساسية الأولى في إعداد الإنسا ن العسكري القادر على حفظ أمن هذا الو طن، وصون مكتسباته، والدفاع عن أمجاده، والذود عن حياضه، لينضموا مع إخوانهم الذين سبقوهم في الخدمة بالجيش السلطاني العماني، فكونوا كما أريد لكم العين الساهرة لهذا الوطن، والحارس الأمين، ولتكن قلوبكم عامرة بالإيمان، مليئة بالشجاعة والإقدام، فها أنتم بانتسابكم بشرف العمل بالجيش السلطاني العماني قد نذرتم أنفسكم لحفظ أمنه وأرواحكم فداءً لأرضه، ولتكونوا صفاً واحداً كالبنيان المرصوص خدمة لهذا الوطن الغالي وسلطانه المفدى – حفظه الله ورعاه ..) .
وأضاف مخاطبا الخريجين قائلاً : (.. لقد استطعتم من خلال فقرات هذا الحفل أن تبروزا قدرات وإمكانيات عالية تؤهلكم لحمل الرسالة، وصون الأمانة التي أقسمتم على حملها، وعليكم بمواصلة التدريب لتكونوا نفوساً مخلصة، وعقولاً مبدعة، وعيوناً يقظة، وعزيمة قوية، في ظل العهد الزاهر لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - أعزه الله - تذودون عن تراب هذا الوطن الطاهر بكل غالٍ ونفيس..).
بعد ذلك أدى الخريجون نشيد الجيش السلطاني العماني وقسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه – وبعد أن استأذن قائد الطابور بالانصراف، شاهد راعي المناسبة والحضور عرضاًً لموسيقى الجيش السلطاني العماني، والذي اشتمل على عزف مقطوعات موسيقية عسكرية متنوعة احتفاءً بهذه المناسبة .
حضر المناسبة عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية، وجمع من الضباط وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة، وجمع من الضباط المتقاعدين
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..،،
مساك خير وبركه خويه







،

لا هنت خيتوع الخبر
ويعطيك العافيه ..،

نتظر المزيد من صوبك ! ..
ربيه يحفظك ويرعاك =]



 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,419
الإقامة
OMAN
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يوفقهم إن شاء الله وعقبااال البقيه يااا رب قولوا آآآآآآآآآآآآمين

آآآآآآآآآآآمين يااا رب العااالمين

يسلمووو على الخبر
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
بتووووفيق لهم حماة الوطن

يعطيك العافيه
 

أمواج هادئة

¬°•| طالب مدرسي |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,448
الإقامة
في أرض الله الواسعة
ألف مبروووك ..و عقباااال الباقين
 
أعلى