تدشين أربعين حلقة عمل تدريبية لإدماج القيم الإنسانية في التعليم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تدشين أربعين حلقة عمل تدريبية لإدماج القيم الإنسانية في
التعليم

1317234480029582800.jpg

29سبتمبر2011م
جريدة عمان

لغرس المفاهيم الحميدة وتنمية المهارات

احتفلت المديرية العامة للمدارس الخاصة امس بتدشين حلقات العمل التدريبية لإدماج القيم الإنسانية في التعليم المنفذة من قبل مجموعة (حث واخدم)، وذلك بمسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية.

تضمن حفل التدشين الذي اقيم تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، بتقديم ممثل عن مجموعة (حث واخدم) كلمة المديرية العامة للمدارس الخاصة ألقاها أحمد العجمي قال فيها: نحتفل اليوم بتدشين أربعين حلقة عمل تدريبية لإدماج القيم الإنسانية في التعليم، والتي تستهدف معلمين من أربعين مدرسة في السلطنة، والتي تنظمها مجموعة SAI Group Oman بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

مضيفا: أهم هدف تركز عليه هذه الحلقات التدريبية هو كيفية غرس القيم الإنسانية الأساسية مثل الصدق والحب والسلام وعدم العنف في عقول الطلبة جنبا إلى جنب مع المواد الدراسية الأكاديمية، وحجر الأساس لأي نظام تعليمي هو برنامج القيم الإنسانية حيث أنه لا يمكن أن نحصر التعليم على التحصيل الدراسي فقط، فمن أهداف التعليم أنه ليس محصورا فقط على اكتساب المعلومات من الكتب أو كسب لقمة العيش (العمل) إنما يهدف إلى تطوير حياة منتجة وفاعلة مليئة بالقيم الإنسانية لجميع أفراد المجتمع.

وقال العجمي في كلمته: يجب أن يسعى التعليم الحقيقي إلى تطوير ودعم الإحساس بالآخرين واحترامهم ويجب أن يلم التعليم أيضا بجميع جوانب الفرد الجسدية والفكرية والدينية والاجتماعية وليس فقط الجانب الأكاديمي ودعم الحرية الاجتماعية من خلال تشجيع روح التعاون بين جميع المواطنين، كما يلعب التعليم أيضا دورا مهما في تشجيع السلام العالمي وفهم الآخر من خلال دعم وغرس التسامح والاحترام في نفوس الطلبة الصغار بالإضافة إلى تشجيعهم على الإحساس بالمسؤولية الجماعية.

وأضاف: إن تحقيق كل ذلك لا يقع على عاتق المعلم وإنما يجب أن يكون هناك تعاون مشترك بين المعلم وولي الأمر حيث يجب أن يتذكر كل من المعلم وولي الأمر المقولة (كن، افعل، وقل) ولكي يفهم الطفل القيم الإنسانية المبتغى تعلمها فان المعلم وولي الأمر يجب أن يكونا خير مثال لهذه القيمة الإنسانية.

وتطرق أي في مانوهار من مجموعة (حث واخدم) SAI Group Oman في كلمة المجموعة إلى التعريف بالمجموعة وبأنشطتها والأهداف التي ترمي إليها مجموعة (حث واخدم) من خلال تنفيذ حلقات العمل التدريبية للمعلمين والطلبة، والمتمثلة في غرس القيم الإنسانية في سلوكياتهم، متطرقا الى بداية عمل المجموعة في السلطنة وبداية تعاونها مع وزارة التربية والتعليم من خلال فريق المجموعة في السلطنة، والأهداف التي تحققت من خلال هذا التعاون .

بعدها قامت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، راعية الحفل بتدشين حلقات العمل التدريبية من خلال إطلاق العرض المرئي الخاص بالمشروع، وأهدافه والفئات المستهدفة منه، والمحاور التي ستتناولها الحلقات التدريبية.

عقب ذلك قام مجموعة من طلبة مدرسة درة الخليج الخاصة بتقديم فقرة فنية باللغة الانجليزية عبرت عن المفاهيم والقيم الانسانية وأهميتها في الحياة، بعدها قام سانجاي سهني بتقديم كلمة عن أهمية القيم في التعليم، ثم قدم نايميش بندايا كلمة عن تطبيق برنامج التعليم والقيم الإنسانية، بعدها تم عرض فيلم تسجيلي عن مشروع القيم الإنسانية في التعليم، فيما قدمت نينو ماهوك من مدرسة الهدى الخاصة كلمة عن رأيها في حلقات العمل التدريبية التي نفذها مجموعة (حث واخدم).

يأتي حفل تدشين هذه الحلقات التدريبية من منطلق اهتمام وزارة التربية والتعليم بمختلف الجوانب التي تسهم في غرس القيم والمفاهيم الحميدة لدى الطلبة، وتنمية مهارات العاملين في الحقل التربوي للتعامل مع الطلبة من خلال غرس المفاهيم الإنسانية فيهم لتكون سلوك حياة.
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
سلمتي آختيه ع آلخبر الطيب
و يعطيج العآفيه
نورتي القسسم و نرقب يديدج آلراقي
لـآهنتي
25.gif
،
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
يسلمووووو يعطيك العافيه ع طرح
 
أعلى