السلطنة تطلع على تجربة قطر في مجال المناقصات للمشاريع التنموية الكبرى

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏28 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    السلطنة تطلع على تجربة قطر في مجال المناقصات للمشاريع التنموية الكبرى
    الدوحة ـ العمانية: التقى معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الذي يزور دولة قطر حاليا بمعالي الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني القطري.
    وقال معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات ان هذه الزيارة تأتي في اطار جهود مجلس المناقصات للاطلاع على تجارب الدول الأخرى في مجال المناقصات والاجراءات ذات الصلة لتنفيذ المشاريع التنموية المختلفة وخصوصا المشاريع والبرامج الاستراتيجية.
    واضاف معاليه بان التواصل مع المختصين في دولة قطر الشقيقة يأتي في اطار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والاطلاع على تجربتهم في مجال المناقصات للمشاريع التنموية الكبرى وآلية اجراءات المناقصات وتنفيذ المشاريع وخصوصا فيما يتعلق بمشاريع المطارات والموانئ والقطار والبتروكيماويات وكذلك الاطر العامة التي تعمل بها لجنة المناقصات المركزية وهيئة الاشغال بدولة قطر الشقيقة في هذا الخصوص.
    من جانبه قال معالي الشيخ وزير البلدية والتخطيط العمراني القطري انه تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر في مجال المناقصات والتشاور في موضوع آلية العمل لدى البلدين في مجال المناقصات.. مضيفا معاليه بانه يتم تقييم الشركات وفق تحليل فني ومالي للشركات المتنافسة ومنها الشركات المحلية والعالمية المتخصصة.
    واوضح بانه تم تبادل وجهات النظر والافكار في المجالات ذات الصلة بالنسبة للمشاريع الرئيسية التي يتم تنفيذها في دولة قطر، كما تم الاطلاع على تجارب الجهتين فيما يخص مواضيع وأساليب طرح المناقصات.
    من جانب آخر قام معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات والوفد المرافق له بزيارة الى الهيئة العامة للطيران المدني حيث كان في استقباله عبدالعزيز بن محمد النعيمي رئيس الهيئة.
    وقال معاليه انه تم خلال الزيارة الاطلاع على تجربة الهيئة في هذا المجال وكيفية تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية للبنية الاساسية في دولة قطر الشقيقة التي تشهد تنمية كبيرة تواكب التطور في مختلف المجالات.
    حضر اللقاءين سعادة السيد محمود بن هلال البوسعيدي أمين عام مجلس المناقصات وسعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة والاعضاء المرافقون لمعالي رئيس مجلس المناقصات.














    ... تختتم مشاركتها السياحية بموسكو
    موسكوـ العمانية: اختتم المعرض السياحي الدولي الخريفي في العاصمة الروسية موسكو حيث شاركت السلطنة بجناح في المعرض لقي اقبالا واسعا من قبل زوار المعرض والشركات السياحية المختصة وتعرفوا عن كثب على المناطق السياحية التي تشتهر بها السلطنة.
    وقد شهد جناح السلطنة اعلان شركة الطيران العمانية رسميا عن بدء رحلاتها المباشرة بين موسكو ومسقط اعتبارا من 16 نوفمبر.
    وقام الجناح بتوزيع المطبوعات والصور التي تتحدث عن المناطق السياحية والاماكن الاثرية والبخور العماني والتعريف بالفنون العمانية المختلفة .
    واشار رئيس الوفد العماني رئيس دائرة الفعاليات السياحية في وزارة السياحة الدكتور صالح بن حمد الشعيبي الى ان روسيا تعد منذ عام 2005 وحتى 2010م سوقا سياحية تنمو بصورة مستديمة وان هذه نتيجة مشجعة للتبادل السياحي والتجاري بين البلدين الصديقين.
    وقد شاركت في المعرض الذي استمر 4 ايام الكثير من الدول وشركات السياحة الروسية والاجنبية وزاره عشرات الالاف من المواطنين الروس.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    شي حلو يكون بين الدولتين تعااون ومشاركات

    يسلمووو ع لخبر الغاوي
     

مشاركة هذه الصفحة