افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الصحة واللياقة 2011 بمركز عمان الدولي للمعارض

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏28 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بمشاركة مؤسسات صحية من داخل وخارج السلطنة
    افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الصحة واللياقة 2011 بمركز عمان الدولي للمعارض

    كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:انطلقت صباح أمس بمركز عمان الدولي للمعارض فعاليات معرض ومؤتمر الصحة واللياقة 2011م وذلك برعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية وبحضور أصحاب السعادة الوكلاء وممثلي عدد من المؤسسات الصحية المشاركة من داخل وخارج السلطنة.
    يستمر المعرض الذي تنظمه شركة عمان إكسبو ثلاثة أيام بمشاركة كبريات الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الطبية والعلاجية بكافة أنواعها، إضافة إلى دوائر صحية مختلفة من وزارة الصحة ومستشفيات ومراكز خاصة وعامة بالسلطنة وقد قام سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية بقص شريط افتتاح المعرض.
    بعدها قام بافتتاح فعاليات مؤتمر الصحة واللياقة المصاحب للمعرض،حيث قدم محاضرة مختصرة بين فيها أهمية مثل هذه المؤتمرات والمعارض لعرض التجارب الصحية الجديدة،وتطرق إلى أهمية التواصل بين المؤسسات الصحية بالسلطنة والمؤسسات الصحية من خارج البلاد وذلك لاكتساب الخبرات وتبادل المعلومات،بعدها قام والحضور بجولة في أرجاء المعرض حيث زار أجنحة المعرض المختلفة واستمع إلى شرح من الشركات المشاركة المحلية والدولية عما تعرضه بالمعرض من منتجات وخدمات صحية.
    وقال سعادة الدكتور درويش المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية راعي افتتاح المعرض في تصريح للصحفيين عقب حفل الافتتاح:إن لهذا المعرض أهمية خاصة تنقسم إلى محورين الأول هناك مؤتمر طبي مصاحب يحاضر فيه عدد من كبار المحاضرين في المجال الطبي وهو فرصة للاستماع لما هو جديد في عالم الطب،والمحور الثاني أنه وفي نفس الاطار هناك معرض يتم من خلاله عرض أحدث وأجود أنواع الأجهزة والمعدات الطبية،وما يقدمه عدد من المؤسسات الطبية العالمية من داخل وخارج السلطنة من خدمات علاجية متطورة،مؤكدا بأن هذا المعرض فرصة كبيرة للجانب التسويقي والترويجي للمنتجات الطبية.
    وأكد سعادته أن السلطنة لها طاقات وطلبات معينة وهي في تطور مستمر من حيث الاحتياجات،ومع توسع الخدمات الصحية وانتشارها فإن الحاجة للمزيد من المعدات والأجهزة سوف تتوسع بطريقة مباشرة لمواكبة حجم التوسع في البنية الصحية.
    وحول مؤتمر عمان الصحي 2050 قال سعادته:إن هذا المؤتمر والذي سوف يقام خلال العام القادم سيكون خارطة طريق للصحة بالسلطنة وتسعى وزارة الصحة من خلاله إلى وضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية لمعرفة الاحتياجات المستقبلية للمظلة الصحية بالسلطنة وبالتالي سيكون هناك نوع من الجاهزية المباشرة للمتطلبات القادمة خلال السنوات القادمة.
    من جانبه أعرب ناصر دياب المدير العام لشركة عمان إكسبو المنظمة للمعرض عن سعادته بافتتاح المعرض موضحا بأن رسالة معرض ومؤتمر الصحة واللياقة تكمن في دعوتها لمتحدثين دوليين يطرحون مواضيع تساهم في توعية المجتمع صحيا وتتطرق إلى الوقاية والعلاج من الأمراض المزمنة كمرض السكري عند الأطفال والسمنة وغيرها من الأمراض إلى جانب مواضيع خاصة بنظام الرعاية الدورية حيث سيتضمن موضوع السياحة الطبية في الشرق الأوسط والذي سيتم رعايته عن طريق جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن.
    وأضاف بأن المؤتمر المصاحب للمعرض يستهدف وعلى مدى يومين متواصلين كافة شرائح المجتمع إلى جانب العاملين بالمجال الصحي بالسلطنة ليكون بذلك منبرا يجمع العاملين في الرعاية الصحية والمهنيين للتفاعل وتبادل الخبرات والبحوث على الاستراتيجيات الرامية إلى تحقيق نتائج عالية المستوى للرعاية الصحية في السلطنة.
    جدير بالذكر أن معرض الصحة واللياقة 2011 مدعوم من وزارة الصحة لإدراكها أهمية هذا الحدث الذي يشكل فرصة لجميع العاملين في مجال الصحة وفي مختلف القطاعات الصحية لعرض خدماتها ومنتجاتها الطبية حيث سيكفل ذلك للمختصين الوصول إلى الخدمات الطبية التي يحتاجونها وإجراءاتها في هذا الحدث الكبير.


    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    ...||الســـلـامـ عليكمـ ||...ّ


    تووووووووحفه الخبر ..ّ


    ربيـ يعطيجك العافيه ..ّ

    لاهنت الجعلاني ع الخبر ...ّ

    ّ...||تحياتيــ||...ّ
     

مشاركة هذه الصفحة