مناقشة آفاق الخدمات الصحية وتطويرها في السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مناقشة آفاق الخدمات الصحية وتطويرها في السلطنة


    [​IMG]

    جريدة عمان
    الثلاثاء, 27 سبتمبر 2011

    كتب- سليمان الراشدي
    يناقش مؤتمر آفاق الخدمات الصحية الذي تنظمه شركة ناسيبا الفرنسية بالتعاون مع وزارة الصحة وشركة مايكروسوفت تعزيز بحوث النظم الصحية، وجودة الرعاية، وأهمية تكنولوجيا المعلومات في تطوير النظام الصحي.
    ويشارك في المؤتمر - الذي افتتحه صباح أمس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، بحضور معالي جون ديلي المفوض الأوروبي للصحة وحماية المستهلك وذلك بفندق انتركونتيننتال - أكثر من 100 من المتخصصين في الرعاية الصحية من السلطنة وعدد من الدول الخليجية والعربية والدولية، ويقدم أوراق عمل المؤتمر عدد من المختصين من وزارة الصحة ومن مؤسسات صحية حكومية وخاصة بالسلطنة، ومن دول مجلس التعاون والدول العربية والأجنبية.
    وأشار (جون ديلي) في كلمة له إلى أن المؤتمر - الذي يختتم اليوم - يعد فرصة للمختصين المشاركين من مختلف دول العالم لتبادل الأفكار والآراء ودراسة ومناقشة التطورات الممكنة في قطاع الصحة، كما أن فعاليات المؤتمر قائمة على الالتزام بتوسيع مجالات الرعاية الصحية ويشكل منصة محورية من شأنها أن تسهم في نجاح قطاع الرعاية الصحية في السلطنة كما أشار إلى أهمية الابتكارات الذكية من أجل صحة أفضل وأنظمة رعاية صحية ومستدامة.
    من جهته أشار الدكتور جيمس ميرلينو، من الولايات المتحدة الأمريكية في كلمة له إلى أن اختيار السلطنة لاستضافة المؤتمر جاء لأنها وضعت خطة لتحسين تقديم الرعاية الصحية لمواطنيها على حد سواء مشيرا إلى أن المؤتمر سيزيد هذا الجهد من خلال تسهيل المناقشات حول القضايا المهمة لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في تقديم نوعية عالية، وارتفاع قيمة الرعاية الصحية للمرضى.
    أما فابيان فاور مدير مجموعة ناسبا فأوضح ان الرعاية الصحية برزت باعتبارها واحدة من قطاعات الخدمات الأكثر تقدما في السلطنة وهي أمر بالغ الأهمية لاقتصادها، مشيرا إلى أن هناك العديد من العقبات والفرص التي ستتم مناقشتها خلال المؤتمر الذي يمثل منبراً مثالياً للخبراء في مختلف أنحاء المنطقة لإنشاء خارطة طريق للمستقبل.
    يذكر أن المؤتمر يناقش عدة موضوعات منها تحسين العملية الإدارية وتعزيز نظام إدارة الصحة، وتعزيز بحوث النظم الصحية كوسيلة مساعدة لتحسين الخدمات الصحية من حيث تأثيرها على الوضع الصحي، وفعالية التكاليف والاستخدام الأمثل لجميع الموارد وجودة الرعاية، ودور القطاع الخاص في الرعاية الصحية، وأهمية تكنولوجيا المعلومات في تطوير النظام الصحي.
    ويهدف المؤتمر للتواصل بين المشاركين وتبادل المعرفة وتمكين الحضور من مناقشة التحديات الأكثر إلحاحا، والفرص والحلول المحتملة للمشروعات المقبلة، وتبادل أحدث الأفكار والتطورات التكنولوجية في هذه الصناعة.
    ويتضمن المؤتمر نقاشات، واجتماعات مع رجال الأعمال وحلقات عمل تفاعلية وجلسات مائدة مستديرة.
     

مشاركة هذه الصفحة