وزارة النقل والاتصالات تعلن عن تضمين دراسة وتصميم دوار بركاء ضمن طريق الباطنة السريع

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏27 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    "الوطن" أكدت على أهمية الطريق الاجتماعية والاقتصادية
    وزارة النقل والاتصالات تعلن عن تضمين دراسة وتصميم دوار بركاء ضمن طريق الباطنة السريع

    أعلنت وزارة النقل والاتصالات بتضمين دراسة وتصميم دوار بركاء ضمن أعمال طريق الباطنة السريع الحزمة الأولى والتي قد تم طرحها في مناقصة عامة حيث قامت الوزارة بدراسة مشاكل الازدحام المروري على الدوار القائم مع الأخذ بعين الاعتبار الزيادة المستقبلية المتوقعة على الدوار ومشاريع إنشاء الجسور العلوية بعد غلق التقاطعات على طريق الباطنة القائم.
    وكانت (الوطن) قد أكدت في مواضيع عديدة كان آخرها تحقيق نشر بتاريخ 13 يونيو الماضي عن أهمية الطريق وما يمثله من اهمية اجتماعية واقتصادية بجانب الاشكاليات العديدة التي يتسبب بها واهمها تعطيل الحركة المرورية وقد اقترحت (الوطن) ضرورة بناء جسر علوي فوق دوار بركاء للتخفيف من الازدحام الحاصل على الدوار خاصة مع التوسع العمراني والتجاري التي تشهده المنطقة.
    وجاء في بيان الوزارة انه تم دراسة عدة بدائل للدوار القائم حيث تم اختيار البديل المناسب منها على ضوء الدراسات المرورية التفصيلية وبما يتناسب مع البيئة المحيطة بالدوار القائم من حيث سهولة المداخل من وإلى المناطق التجارية والسكنية القائمة المحيطة بالدوار.
    ويتضمن المشروع إزالة الدوار القائم واستبداله بتقاطع ذي مستويين حيث سيتم رفع حركة المرور العابرة (مسقط - صحار) بواسطة جسر علوي بثلاث حارات في كـل اتجـاه وعلـى أن يتـم تنظيـم حركـات المـرور الالتفافيـة بواسطـة تقاطــع بإشــارات ضوئية.
    علماً بأن التقاطع المقترح سيرتبط مع طريق الباطنة السريع عن طريق ازدواجية الطريق القائم المؤدي إلى ولاية نخل وذلك بطول حوالي (5) كيلومترات مع ازدواجية جزء من الطريق القائم المتجه إلى الساحل مع إنشاء طرق خدمة ومواقف حسب ما تسمح به المساحات المتوفرة وذلك خدمة للمناطق التجارية والسكنية المحيطة بالتقاطع المقترح.
    هذا وقد تم تزويد التقاطع المقترح بكافة اللوائح المرورية والعلامات الأرضية ووسائل السلامة المرورية من حواجز معدنية وخرسانية وغيرها.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    تستاهل بركاء عيل بيكون الدور كوشخه عليها

    يسلمووو
     

مشاركة هذه الصفحة