لجنة الأمن الغذائي تناقش سير العمل في مشروع السوق المركزي للأسماك واللائحة الموحدة لل

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏27 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    ناقشت مشروع تقرير وضعية الأمن الغذائي للسلطنة
    لجنة الأمن الغذائي تناقش سير العمل في مشروع السوق المركزي للأسماك واللائحة الموحدة للأسواق

    مسقط ـ (الوطن):عقدت لجنة الأمن الغذائي أمس اجتماعها الثاني لهذا العام، وذلك برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة، رئيس لجنة الأمن الغذائي بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وذلك بمبنى وزارة التجارة والصناعة بروي.
    وناقشت اللجنة عدة مواضيع، كان أهمها متابعة الموقف التنفيذي للقرارات السابقة للجنة، والوقوف على سير العمل في مشروع السوق المركزي للأسماك، واللائحة الموحدة لأسواق السلطنة، وموضوع إنشاء سوق ومسلخ مركزيين للمواشي، إلى جانب مناقشة التصور الخاص بمشروع السوق المركزي للخضار والفواكه والأسماك واللحوم بصلالة، بالإضافة إلى مناقشة مشروع تقرير وضعية الأمن الغذائي للسلطنة الذي تعده الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والذي من المتوقع أن يكون بمثابة وثيقة رسمية مرجعية لرصد حالة الأمن الغذائي للسلطنة.
    كما اطلعت اللجنة على تقرير الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بشأن آخر المؤشرات العالمية لأسعار السلع الغذائية الأساسية وحجم المخزون العالمي منها، وبيان متوسط أسعار السلع الغذائية الأساسية بالأسواق المحلية.
    ناقشت اللجنة كذلك برنامج المؤتمر الدولي لتنمية الاستزراع السمكي بالسلطنة (فرص الاستثمار) الذي سيعقد خلال شهر ديسمبر القادم.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    بتووووفيق لهم ويسلمووو ع طرح
     

مشاركة هذه الصفحة