إسناد مشروع تطوير طريق دارسيت ـ الوادي الكبير

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
إسناد مشروع تطوير طريق دارسيت ـ الوادي الكبير

جريدة عمان
الاثنين, 26 سبتمبر 2011


1316975875031712400.jpg


يتضمن نفقاً وجسوراً علوية ودراسة شاملة للحركة المرورية

أسندت بلدية مسقط مناقصة تنفيذ مشروع جسور علوية ونفق لعبور المركبات بطريق دارسيت الوادي الكبير، مع تطوير جميع التقاطعات الأخرى المرتبطة بالشارع نفسه، نظراً لكثافة الحركة المرورية التي يشهدها شارع بيت الفلج والتقاطعات المرتبطة به ابتداء من نهاية طريق مرتفعات القرم دارسيت حتى دوار الوادي الكبير وكذلك لكون معظم تلك الحركة ذات استمرارية من بداية الطريق حتى نهايته .

ويتضمن المشروع - الذي يأتي في إطار خطط بلدية مسقط لحل الاختناقات المرورية في منطقة روي وما جاورها ونظراً لأهميته الحيوية - توسعة نهاية طريق مرتفعات القرم في منطقة دارسيت وذلك لحل الاختناق المروري الذي يحدث خلال ساعات الذروة بعد الزيادة الملحوظة في الحركة المرورية، وفصل الحركة المتجهة إلى دارسيت والوادي الكبير عن الحركة المتجهة إلى مطرح ومسقط بحارات مرور مخصصة لكل اتجاه, وكذلك هو الحال في الاتجاه الآخر للحركة المرورية القادمة من الوادي الكبير ودارسيت المتجهة إلى القرم.

ويحتوي المشروع أيضاً على توسعة وتمديد الجسر العلوي الواقع على التقاطع القريب من مدرسة حسان بن ثابت حتى يعبر أعلى التقاطع الذي أمام مبنى (سينما النجوم).

كما سيتم إنشاء نفق جديد لمرور المركبات على التقاطع الواقع أمام (فندق شيراتون عمان) وعمل تقاطع رباعي بإشارات ضوئية أعلى النفق لتوزيع الحركة المرورية على الطرق المحيطة، وإنشاء نفق أو جسر علوي على دوار الوادي الكبير مع تحويل الدوار إلى تقاطع رباعي بإشارات ضوئية بالإضافة إلى إنشاء جسرين لعبور المشاة على مسار الطريق. وسيتم تزويد المشروع بجميع وسائل السلامة المرورية والإنارة ووسائل تصريف المياه السطحية.

كما سيتم مع بدء تنفيذ المشروع إجراء دراسة مرورية شاملة للحركة المرورية على هذا الشارع والطرق والتقاطعات المحيطة والمرتبطة به لمعرفة أفضل الحلول لتوزيع الحركة المرورية وانسيابيتها مع الأخذ في الاعتبار مدى زمنياً لنمو الحركة المرورية مستقبلا، والاستفادة من نتائج الدراسة في التطوير والإضافات المستقبلية للمشروع لنمو الحركة المرورية حتى 2036م، وسيتم تنفيذ المشروع ضمن أعلى المواصفات والمعايير العالمية لتنفيذ الطرق، وكذلك وفق أنموذج الدليل العماني لتصميم الطرق.
 

راعي الراخونه

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
13 سبتمبر 2011
المشاركات
47

تسلمي إختي دهن عود
على هذا الخبر
ونشكر بلدية مسقط على تنفيذ مثل هذه المشاريع المهمه التي تخدم المواطن وتسهيل حركة المرور ،،،
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
يسلمووو ع طرح

وبتوووفيق لبلدية مسقط
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
جهود تشكر عليها بلدية مسقط

جزاكم الله خيرًا على طيب المرور
 
أعلى