صحيفة الزمن/ محكمة الاستئناف

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مسقط / في 25 سبتمبر2011م
    وكالة الأنباء العمانية

    تنظر محكمة الاستئناف بمسقط يوم 15 من شهر أكتوبر القادم في طلب الاستئناف المقدم في الحكم الصادر من المحكمة الابتدائية يوم الأربعاء الماضي 21 من شهر سبتمبر الجاري في جلستها بحق رئيس التحرير ومسؤولة التحرير بجريدة " الزمن " والموظف بوزارة العدل في الدعوى
    المرفوعة من قبل وزير العدل ووكيل الوزارة .

    وصرح مصدر مسؤول بالادعاء العام إن الاستئناف المقدم من قبل المحكوم عليهم يعد ثاني درجات التقاضي وان الحكم الابتدائي الصادر ليس نهائيا ولمحكمة الاستئناف الحق في تأييد او إلغاء الحكم لصالح المستأنفين .

    وأشار المصدر في تصريح لوكالة الأنباء العمانية الى ان محكمة الاستئناف المشكلة من ثلاثة قضاة سوف تنظر في موضوع الدعوى بهيئة مغايرة عن المحكمة الابتدائية موضحا ان قاضي المحكمة الابتدائية الذي اصدر الحكم لن يكون ضمن قضاة الاستئناف وفقا لقانون الإجراءات الجزائية .

    وأكد المصدر ان سير إجراءات المحاكمة تمت وفقا للقوانين والتشريعات المعمول بها داخل السلطنة وبالشكل الذي يضمن حقوق المتقاضين أمام القضاء .

    جدير بالذكر ان أولى جلسات الدعوى في القضية بدأت منذ منتصف شهر أغسطس الماضي بالمحكمة الابتدائية بمسقط .. وقد أصدرت حكمها يوم الاربعاء الماضي بغلق صحيفة " الزمن " لمدة شهر وحبس رئيس التحرير ومسؤول التحرير وموظف وزارة العدل لمدة خمسة أشهر نافذة .
     

مشاركة هذه الصفحة