اعضاء برشلونة يصوتون لصالح عقد الرعاية القطري

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..

ساند أعضاء نادي برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم صفقة الرعاية المثيرة للجدل مع مؤسسة قطر للاستثمار الرياضي اليوم السبت وهو ما كان اخر عقبة أمام ضمان الحصول على تمويل يصل الى 170 مليون يورو (230 مليون دولار).

وقال برشلونة في موقعه على الانترنت إن 697 عضوا صوتوا خلال الجمعية العامة للنادي بطل اسبانيا واوروبا لصالح الصفقة القياسية التي تمتد لخمس سنوات - وهي الأكبر لناد كرة قدم على الاطلاق - بينما صوت 76 عضوا ضد الصفقة وامتنع 36 عضوا عن التصويت.

وكان ساندرو روسيل رئيس برشلونة وأعضاء مجلس الادارة يحشدون الأعضاء للتصويت في صالح الصفقة وسط انتقادات للمسؤولين بأنهم فرطوا في مباديء النادي من أجل تحقيق ربح مالي.

وأكد روسيل الذي يبدأ موسمه الثاني في رئاسة النادي أن المال ضروري للمساعدة في تحسين الوضع المالي للنادي والمساهمة في تطوير فرقه الرياضية.

وقال روسيل "كنت أود أن تكون الأشياء مختلفة وألا تحمل قمصان برشلونة أي شعارات. لكن ذلك لا يمكن أن يحدث لأنه بهذه الطريقة منافسينا سيتفوقون علينا."

وكان برشلونة الذي يحمل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني ولقب دوري أبطال اوروبا واحد من أندية قليلة في العالم لا تحمل قمصان فرقها شعارات إعلانية واختار بدلا من ذلك عرض اسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بل ودفع النادي القطالوني 1.5 مليون يورو سنويا مقابل ذلك.

لكن منذ توقيع العقد القطري حملت قمصان برشلونة شعار "مؤسسة قطر" وعاد شعار يونيسيف إلى ظهر القمصان أسفل أسماء اللاعبين.

واعتمد الأعضاء أيضا حسابات النادي لموسم 2010-2011 والميزانية المقترحة للموسم الحالي.

وسجل برشلونة في الموسم الماضي خسائر بلغت 9.3 مليون يورو وهو ما يقل بأكثر من النصف عن 24.1 مليون يورو التي كانت متوقعة في البداية بينما ارتفعت الايرادات 14 بالمئة لتصل الى 473 مليون يورو وهو رقم قياسي.

ويتوقع النادي الحصول على ربح صاف يبلغ 20.1 مليون يورو في الموسم الحالي وعلى ايرادات تبلغ 461 مليون يورو.

وقال برشلونة إن الايرادات سترتفع الى 491 مليون يورو اذا نجح في الدفاع عن لقب دوري أبطال اوروبا.

وبرشلونة واحد من اربعة أندية في دوري الدرجة الأولى الاسباني مملوكة لاعضائها بجانب ريال مدريد واتليتيك بيلباو واوساسونا.
 
أعلى