ميسي ورونالدو يتألقان وفوزان ساحقان لبرشلونة وريال مدريد في اسبانيا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    صعد برشلونة حامل اللقب الى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه 5-صفر على اتليتيكو مدريد بفضل ثلاثية من المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي كما أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية هو الاخر ليقود ريال مدريد لاكتساح رايو فايكانو 6-2 اليوم السبت.

    وأهدر عملاقا اسبانيا نقاطا في الجولة الماضية لكنهما عادا الى طريق الانتصارات بتقديم عرضين رائعين بفضل اثنين من نجوم الفريقين.

    وتلقى بلنسية هزيمته الاولى في الدوري هذا الموسم بعد خسارته 1-صفر امام مضيفه اشبيلية الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين.

    وما زال المدرب الارجنتيني مارسيلو بيلسا يبحث عن انتصاره الاول مع اتليتيك بيلباو بعدما أهدر الفريق تقدمه ليتعادل 1- 1 مع ضيفه فياريال.

    ويملك برشلونة الفائز باللقب اخر ثلاثة مواسم 11 نقطة من خمس مباريات بالتساوي مع اشبيلية صاحب المركز الثالث ويتقدم بنقطة واحدة على ريال مدريد وبلنسية.

    وينفرد ريال بيتيس الوافد الجديد لدوري الاضواء بالصدارة برصيد 12 نقطة من اربع مباريات قبل مباراته خارج أرضه مع خيتافي بعد غد الاثنين.

    وأتيحت لاتليتيكو أول فرصة صريحة للتسجيل في ملعب برشلونة عندما أرسل خوسيه انطونيو رييس تمريرة عرضية الى لاعب الوسط البرتغالي تياجو الذي سدد كرة من عند حافة منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة.

    لكن برشلونة الذي تعادل 2-2 مع مضيفه بلنسية في الجولة الماضية افتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة.

    وأرسل صانع اللعب تشابي تمريرة متقنة الى ديفيد بيا الذي تخلص من الرقابة قبل ان يسدد في شباك تيبو كورتوا حارس اتليتيكو.

    وضاعف برشلونة تقدمه بعد ست دقائق عندما تعاون ميسي أفضل لاعب في العالم وبيدرو قبل ان تصطدم الكرة بجواو ميراندا مدافع اتليتيكو وهي في طريقها الى المرمى.

    واضاف ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 26 عندما شق طريقه ببراعة وسط دفاع اتليتيكو قبل ان يسدد باتقان في الشباك.

    وجاء الهدف الثاني لميسي والرابع لبرشلونة بعد انطلاقة رائعة ثم أكمل ثلاثيته الشخصية وخماسية حامل اللقب في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة متقنة من بيا.

    وفي وقت سابق اليوم حصل ريال مدريد على دفعة معنوية بعد هزيمته 1-صفر امام مضيفه ليفانتي والتعادل بدون اهداف مع ريسنج سانتندر في اخر مباراتين.

    وفاجأ فايكانو جماهير ريال مدريد بعدما افتتح التسجيل عن طريق ميتشو بعد مرور 12 ثانية فقط من البداية اثر متابعة جيدة لتسديدة زميله راؤول تامودو.

    وسنحت فرصتان لفايكانو لتعزيز تقدمه وهو ما اثار غضب الجمهور قبل ان يتعادل رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 39 ثم اضاف الارجنتيني جونزالو هيجوين الهدف الثاني لصاحب الارض في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

    وأحرز رونالدو الهدف الثالث لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد عرقلة زميله البرازيلي كاكا الا ان ميتشو اضاف الهدف الثاني لفايكانو بعد ذلك باربع دقائق.

    ونال الارجنتيني انخيل دي ماريا مهاجم ريال مدريد الانذار الثاني في الدقيقة 56.

    وتقدم ريال 4-2 عندما حول المدافع الشاب رفائيل فاراني الكرة في المرمى اثر ركلة ركنية.

    وهيأ الالماني مسعود اوزيل الكرة لزميله الفرنسي كريم بنزيمة ليحرز الهدف الخامس في الدقيقة 73 قبل أن يكمل رونالدو ثلاثيته من ركلة جزاء اخرى.

    وقال كاكا في مقابلة تلفزيونية "لم نلعب جيدا للغاية في أول 20 دقيقة لكن فعلنا هذا بعد ذلك. من الصعب استقبال هدف في بداية اللقاء لكن أظهرنا شخصية الفريق."

    واضاف "هذه النتيجة ساعدتنا في استعادة ثقتنا. شعرت بحالة رائعة من الناحية الشخصية وانا احاول استغلال الفرص التي يمنحها المدرب لي جيدا."

    واضاع بلنسية فرصة للصعود الى القمة عندما أهدر لاعبه ايفر بانيجا ركلة جزاء ليخسر الفريق امام اشبيلية.

    وأنهى بلنسية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اريتز ادوريز عندمادهس قدم أمير سباهيتش قبل نحو 20 دقيقة على النهاية.

    وأكمل اشبيلية اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط الالماني بيوتر تروشوفسكي والمدافع الفرنسي جوليان ايسكود في الدقيقتين 57 و68 على الترتيب.

    وحول المهاجم المالي فريدريك كانوتي (34 عاما) تمريرة خيسوس نافاس داخل الشباك ليحرز هدف اشبيلية الوحيد في الدقيقة 18 ثم أهدر بانيجا ركلة جزاء في الدقيقة 69 عندما ارتطمت الكرة بالقائم.
     
  2. فديت روحي

    فديت روحي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يااا ويلي ع البرشااااااا
    :m39b2:والله كفووو
    وميسي اللاعب المميز دوووم
    اشكرك
     
  3. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    يسلمووو ع طرح لخبر
     

مشاركة هذه الصفحة