الإعلان عن بدء حملة الـ1000 مبادرة للمشاريع الصغيرة

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بهدف تعريف المشاركين بخطوات تأسيس وإدارة المشاريع وفق آلية سليمة ومدروسة

    الإعلان عن بدء حملة الـ1000 مبادرة للمشاريع الصغيرة

    كتب ـ سامح أمين:تم امس الاعلان عن بدء حملة الـ1000 مبادرة للمشاريع الصغيرة وذلك في مرحلتها الاولى بمسقط والتي ستقام بمركز السلطان قابوس للثقافة الاسلامية وتستمر 5 أيام، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق سيتي سيزنز.
    وقالت صفية بنت الازهر الهنائية مسيرة أعمال مركز تشخيص الاعمال الذي يقوم بتنظيم الحملة بالتعاون مع مركز ظفار لصاحبات الاعمال ان مشروع حملة الـ1000 مبادرة للمشاريع الصغيرة يهدف الى تعريف المشاركين بخطوات تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة وفق آلية سليمة مدروسة وتطوير وصقل مهارات المشاركين لضمان التطور المستمر للمشروع، موضحة ان الفئة المستهدفة من الحملة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة (المبادرين واصحاب المشاريع القائمة) وكافة الجهات والمؤسسات والمصالح ذات الصلة والاختصاص، والمتقاعدين حديثا لتقديم النصح والإرشاد في كيفية استغلال عائد التقاعد بشكل مثمر لتنويع مصادر الدخل، وذوي الاحتياجات الخاصة والصم والبكم..
    واشارت الى ان بداية الحملة ستكون في مسقط وبعدها ستكون في ظفار وصحم ونزوى والبريمي ومسندم وصور فالحملة مستمرة الى ان يكتمل العدد المستهدف وهو ألف، موضحة ان العدد الذي تم تسجيله في مسقط هو 350 مشاركا.
    واضافت ان الحملة سوف تتناول عدة محاور منها تعريف المشروعات الصغيرة، أنواعها.. الفكرة، ومهارات وسمات صاحب المشروع، ومراحل وعمر المشروع
    ومدخل إلى دراسة الجدوى وخطة العمل للمشروع، والتسويق والمبيعات للمشروع، وكيف تحمي مشروعك من الخسارة، وكيف تطور وتنمي مشروعك محليا ودوليا، والمشاريع الالكترونية (الاونلاين) والمحاسبة لغير المحاسبين، ومدخل الى القانون لغير القانونيين.
    من جانبها قالت الدكتورة رهام سعود الحميان من دولة الكويت وأحد المتحدثين في الحملة ان الحملة بدأت في الكويت في أواخر ابريل الماضي وكانت عبارة عن سلسلة من اللقاءات مع أصحاب المشاريع الصغيرة لتوعيتهم بكيفية اختيار فكرة المشروع وتدريبهم عليها وبلغ عدد المشاركين في حملة الكويت حتى الآن 460 مشاركا.
    واوضحت ان الحملة اقيمت الى جانب الكويت في كل من السعودية واليمن حيث كان لها مردود جيد واستفادة كبيرة من الشباب المشاركين في هذه الحملة، مبينة ان هذه الحملة في السلطنة سوف تتناول تعريف المشاريع وفكرة المشروع ودراسة فكرة المشروع والتخطيط الاستراتيجي للمشروع وتوعية الشباب بكيفية البدء في آلية المشروع وكيفية تمويل المشروع.
    واشارت الى ان الحملة تعرضت لبعض الصعوبات منها توفير مصادر لتمويل اضافة الى صعوبة التعريف بالمشاريع الصغيرة.
    الجدير بالذكر ان فريق العمل في الحملة يضم الدكتورة رهام سعود الحميان من دولة قطر وعبدالعزيز حمود الحميان من المملكة العربية السعودية، وفوزالدين أبو جاموس خبير محاسبة وتمويل الى جانب خبير قانون الشركات.
    ويتضمن اليوم الأول من الحملة ماهي المشروعات الصغيرة وأنواعها، وفكرة المشروع، ومهارات وسمات صاحب المشروع، وتطبيقات، اما اليوم الثاني فيتضمن مراحل عمر المشروع، ومدخل إلى دراسة الجدوى للمشروع والتعرف على الدراسة الأولية، وخطة عمل المشروع، وعقبات ومشاكل وحلول، اما اليوم الثالث يتناول انطلاق المشروع، والتسويق والمبيعات، والصعوبات والحلول، واستقرار المشروع، واليوم الرابع يتناول أفكار لتطوير المشروع، والامتياز التجاري، اما اليوم الخامس يتضمن المحاسبة لغير المحاسبين، وتمويل المشاريع، الحسابات المالية للمشروع وكيفية تدوينها، والاجراءات القانونية لاقامة مشروع، وقانون الشركات والإجراءات القانونية لبدء مشروع تجاري.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    يسلمووو ع طرح
     

مشاركة هذه الصفحة