القوى العاملة تواصل تسجيل الباحثين عن عمل بولاية صور

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    جهود كبيرة تبذلها الشركات لايجاد فرصة عمل
    القوى العاملة تواصل تسجيل الباحثين عن عمل بولاية صور

    صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:تواصل المديرية العامة للقوى العاملة بالمنطقة الشرقية تسجيل الباحثين عن عمل المشمولين بالمكرمة السامية لتشغيل 50 ألف باحث عن عمل وذلك في موقع التسجيل بالمجمع الرياضي بصور.
    وقد قامت الوزارة بالتنسيق مع منشآت القطاع الخاص لتشغيل الباحثين عن العمل بحيث يتم إجراء المقابلات الشخصية ومن ثم التشغيل مباشرة بهذه المنشآت، وقد توافد الباحثون عن عمل من حملة شهادة التعليم العام صباح أمس للالتقاء مع مندوبي الشركات المتواجدة للتعرف على الوظائف الموجودة التي تناسب قدراته وميوله ومؤهله الدراسي.
    وقال حمد بن محمد السناني رئيس قسم التشغيل والتوجيه لمسنا تعاونا كبيرا بين الشركات التي أجرت مقابلات مع الباحثين عن عمل مشيدا بتعاون الباحثين عن العمل واللجنة المختصة بالتشغيل.
    واوضح ان الجهود التي قامت بها اللجنة المختصة بالتشغيل أتت ثمارها خلال مدة تشغيل وكذلك تدريب عدد منهم داخل وخارج السلطنة على أن يتم تعيينهم بعد اجتياز التدريب مباشرة.
    وفي مقابلة مع الشركات قال راشد بن مبارك المسكري مدير شؤون الموظفين لمجموعة مشاريع آشا: يوجد بالشركة الكثير من الوظائف منها لا الحصر مترجمين وهذه الوظيفة للحاصلين على البكالوريوس ووظيفة مشرفين للحاصلين على الدبلوم ووظيفة سائقين ومندوبي مبيعات للحاصلين على شهادة التعليم العام.
    واشاد بالكوادر الوطنية العاملة المجتهدة بالمجموعة والذين شغلوا مناصب عليا ومقدما نصيحة للشباب بعدم الاستعجال في الحصول على وظائف ورواتب عليا وذلك يأتي بالاجتهاد والمثابرة.
    وقال إن القطاع الخاص يجب أن يقدم له حتى يقدم لك وعلى الشاب أن يزرع الثقة بينه وبين صاحب العمل وعليه أن يعتمد على عطائه وإنتاجه لارتقاء بالعمل.
    أما بدر بن سالم بن محمد المشايخي مسؤول علاقات عامة والتوظيف بشركة كيمجي رامداس يقول توجد بالشركة وظائف عدة منها بائع مواد تموينية وسائق خفيف وغيرها وعلى المتقدم للوظيفة الذي سيباشر عمله في موقع الشركة بمسقط الاجتها والصبر والانضباط.
    لقاءات مع الشباب الباحثين عن العمل
    يقول عادل بن عبدالله الساعدي أبحث عن العمل منذ 2007 ولم يحالفني الخظ فاتجهت للعمل في الأعمال الحرة أما اليوم بفضل جهود الحكومة سجلت باحدى الشركة وحصلت على فرصة تدريب ، وأطمح باكتساب معارف خلال التدريب لدخول سوق العمل بكل كفاءة واقتدار ويشاركه الرأي فهد بن سعيد الجعفري فيقول أبحث عن العمل منذ 2008 وجاءت اليوم فرصة التسجيل في القطاع الخاص وأن البرنامج الذي تقوم فيه الحكومة الرشيدة برنامج طيب وجهود مشكورة.
    وعن اختياره التدريب خارج السلطنة يقول الجعفري اخترت الدراسة والتدريب خارج السلطنة لاكتساب الخبرة وتعلم لغة أخرى حتى أعود لأرض الوطن بإذن وعندي ما يؤهلني للعمل وأنفع بلادي.
     

مشاركة هذه الصفحة