القبض على المتهمين بسرقة منازل في الغبرة الشمالية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ

Sun, 25 سبتمبر 2011
جريدة عمان.

تمكن مركز شرطة بوشر من القبض على متهمين إثنين من الجنسية الإيرانية في أقل من عشر ساعات من تلقي البلاغ وذلك لارتكابهما جريمة سرقة منزل بمنطقة الغبرة الشمالية بمحافظة مسقط.
وأكد مصدر مسؤول بالمركز بأن بلاغا قد ورد في الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الماضي من أحد المواطنين عن تعرض منزله للسرقة، وفورا تحرك رجال البحث والتحري إلى المكان وبعد جهود حثيثة تم ضط متهمين في الساعة العاشرة صباحا من نفس يوم الواقعة في منطقة حلة السد بمنطقة روي وعثر بحوزتهما على الخزنة المسروقة وبها مجوهرات ذهبية ومبالغ نقدية.
وأشار المصدر إلى أن أحد المتهمين تسور جدار المنزل ومعه أدوات خلع ثم تسلل إلى أروقة المنزل فيما كان المتهم الثاني يراقب المنزل من الخارج. وبعدها لاذا بالفرار إلى إحدى المناطق تستقلهم مركبة من نوع (صالون) وقاموا بكسر الخزنة والسيطرة على محتوياتها.
وأضاف المصدر بأن رجال البحث والتحري قاموا بتفتيش مقر سكن المتهمين عثر فيه على مجوهرات ومبالغ مالية وأكسسوارات وأجهزة إلكترونية اتضح بأنهما قاما بسرقتها من عدة منازل.
وقد تم إحالة المتهمين إلى الإدعاء العام للتحقيق معهما تمهيدا لتقديمهما إلى عدالة المحكمة. فيما لا يزال البحث والتحري جارياً في بعض القضايا المماثلة.
وتشكر شرطة عمان السلطانية جميع الأشخاص الذين تعاونوا معها في هذه القضية. كما تنصح المواطنين والمقيمين بضرورة ترك مصابيح المنزل الخارجية مضاءة وعدم الاحتفاظ بمبالغ نقدية كبيرة في المنزل وإيداعها في البنوك التجارية، وفي حالة التعرض لمثل هذه الحوادث أو الاشتباه في أحد الأشخاص او المركبات عليهم إبلاغ رجال الشرطة فورا على هاتف الطوارئ (9999) او أقرب مركز للشرطة.
تجدر الإشارة إلى ان قانون الجزاء العماني أشار في المادة (283) إلى معاقبة كل من يقوم بالسرقة بالدخول إلى الأماكن المسورة المأهولة او غير المأهولة بواسطة الكسر أو الخلع أو بأي طريقة مألوفة في دخولها بالسجن عشر سنوات على الأقل.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
كفووووو عليكم يا شرطة عمان

يسلموو ع طرح
 
أعلى