القبض على المتهمين بسرقة منازل في الغبرة الشمالية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،


    Sun, 25 سبتمبر 2011
    جريدة عمان.

    تمكن مركز شرطة بوشر من القبض على متهمين إثنين من الجنسية الإيرانية في أقل من عشر ساعات من تلقي البلاغ وذلك لارتكابهما جريمة سرقة منزل بمنطقة الغبرة الشمالية بمحافظة مسقط.
    وأكد مصدر مسؤول بالمركز بأن بلاغا قد ورد في الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الماضي من أحد المواطنين عن تعرض منزله للسرقة، وفورا تحرك رجال البحث والتحري إلى المكان وبعد جهود حثيثة تم ضط متهمين في الساعة العاشرة صباحا من نفس يوم الواقعة في منطقة حلة السد بمنطقة روي وعثر بحوزتهما على الخزنة المسروقة وبها مجوهرات ذهبية ومبالغ نقدية.
    وأشار المصدر إلى أن أحد المتهمين تسور جدار المنزل ومعه أدوات خلع ثم تسلل إلى أروقة المنزل فيما كان المتهم الثاني يراقب المنزل من الخارج. وبعدها لاذا بالفرار إلى إحدى المناطق تستقلهم مركبة من نوع (صالون) وقاموا بكسر الخزنة والسيطرة على محتوياتها.
    وأضاف المصدر بأن رجال البحث والتحري قاموا بتفتيش مقر سكن المتهمين عثر فيه على مجوهرات ومبالغ مالية وأكسسوارات وأجهزة إلكترونية اتضح بأنهما قاما بسرقتها من عدة منازل.
    وقد تم إحالة المتهمين إلى الإدعاء العام للتحقيق معهما تمهيدا لتقديمهما إلى عدالة المحكمة. فيما لا يزال البحث والتحري جارياً في بعض القضايا المماثلة.
    وتشكر شرطة عمان السلطانية جميع الأشخاص الذين تعاونوا معها في هذه القضية. كما تنصح المواطنين والمقيمين بضرورة ترك مصابيح المنزل الخارجية مضاءة وعدم الاحتفاظ بمبالغ نقدية كبيرة في المنزل وإيداعها في البنوك التجارية، وفي حالة التعرض لمثل هذه الحوادث أو الاشتباه في أحد الأشخاص او المركبات عليهم إبلاغ رجال الشرطة فورا على هاتف الطوارئ (9999) او أقرب مركز للشرطة.
    تجدر الإشارة إلى ان قانون الجزاء العماني أشار في المادة (283) إلى معاقبة كل من يقوم بالسرقة بالدخول إلى الأماكن المسورة المأهولة او غير المأهولة بواسطة الكسر أو الخلع أو بأي طريقة مألوفة في دخولها بالسجن عشر سنوات على الأقل.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    كفووووو عليكم يا شرطة عمان

    يسلموو ع طرح
     

مشاركة هذه الصفحة