بالفيديو.. هواة يرصدون دخول القمر يوارس الغلاف الجوي وتحوله إلى شظايا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ

وكالة "ناسا" تطالب بتسليم اي أجزاء منه للحكومة الأمريكية
بالفيديو.. هواة يرصدون دخول القمر يوارس الغلاف الجوي وتحوله إلى شظايا

get


أيمن حسن - سبق:
كشفت مجموعة من مراقبي السماء الهواة حول العالم، عدداً من شرائط الفيديو رصدت دخول القمر الصناعي العلمي "يوارس" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الغلاف الجوي، وتحطمه إلى شظايا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن مجموعة من الفيديوهات كشفت عن حطام القمر الصناعي "يوارس"، التقطت في ولايات "تكساس وكاليفورنيا" وقد تم عرضها في عدة محطات أمريكية.

ففي برنامج "صباح الخير يا أمريكا" تم عرض فيديو يظهر القمر وهو يتحرك في السماء فوق كاليفورنيا.
وفي فيديو آخر، مدته 46 ثانية، التقطته محطة التليفزيون المحلية "كاست"، يظهر ضوء شديد اللمعان يمر فوق مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس، ويحاول المصور متابعة أجزاء القمر التي كانت تتحرك بسرعة هائلة.

وتضيف الصحيفة: أيضاً تم بث فيديو على موقع "يو تيوب" التُقط لقطعة من حطام القمر، نحو الساعة 3:55 صباح السبت، بتوقيت وادي مارو في إيطاليا، ويظهر في الفيديو ضوء هابط، وقد كتب مصور الفيديو أن الضوء كان مصحوباً بضوضاء شديدة، وقد قفز في الوادي مرة واحدة.
وقالت التقارير: إن القمر ربما كان فوق تلك المنطقة في ذلك الوقت.أيضاً تم بث فيديو للقمر قبل 9 أيام، وذلك قبل دخوله إلى الغلاف الجوي.

وكانت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية، قد قالت في وقت سابق اليوم السبت: إن القمر الصناعي العلمي "يوارس" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، سقط في مكانٍ ما فوق المحيط الهادي، فجر اليوم السبت.

وعلى صفحة "ناسا" الرسمية على موقع "تويتر" قالت الوكالة: إن أجزاء القمر إن سقطت على الأرض، فإن أكبر الاحتمالات سقوطها في أفريقيا أو كندا.

الطريف أن وكالة "ناسا" طالبت على "تويتر" كل من يعثر على أجزاء من القمر، أن يسلمها للحكومة الأمريكية، مشيرة إلى أن "ملكية القمر تعود للولايات المتحدة".

فيديو لأجزاء من قمر "يوارس" فوق مدينة "سان انطونيو " بولاية "تكساس"


[YOUTUBE]IZziTMaVQ8Y&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

فيديو لجزء من قمر "يوارس" فوق "وادي مارو " في إيطاليا


[YOUTUBE]tjgE9Y392D8[/YOUTUBE]

فيديو للقمر "يوارس" قبل 9 أيام


[YOUTUBE]98DHFIkHaec&feature=player_embedded[/YOUTUBE]​
 
التعديل الأخير:

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
سبحااان الله

يسلمووو اختي

وبااارك الله فيك ع طرح
 
أعلى