جوالة السلطنة ينظمون معرضا لمنجزات النهضة الكشفية والسياحية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
ضمن فعاليات المخيم العالمي الثاني للسلام بجدة
جوالة السلطنة ينظمون معرضا لمنجزات النهضة الكشفية والسياحية

تتواصل لليوم الثالث على التوالي فعاليات المخيم العالمي الثاني للسلام بجدة بمشاركة السلطنة و110 دول حول العالم والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ويستمر حتى 29 الجاري تحت شعار (رسل السلام).
يهدف المخيم إلى تنمية قيم المواطنة والسلام لدى الكشافة وإبراز دور الكشافة في نشر قيم السلام العالمي بين الشعوب ويعتبر المخيم فرصة للاطلاع على ثقافات وحضارة العالم المختلفة وخلق علاقات صداقة كشفية عالمية والاطلاع على التجارب العالمية في المجال الكشفي.


وتضمنت الفعاليات عدد من الجلسات الحوارية التي دارت حول السلام والتفاهم والإخاء بين جوالة العالم،كما تضمن عدد من حلقات العمل الكشفية والمهارات الحياتية وبرامج علمية وثقافية ورياضية وسياحية متنوعة.


وتضمنت فعاليات يوم أمس مشاركة السلطنة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وبهذه المناسبة اقام الوفد معرضا مصورا وذلك بهدف نقل الصورة الحضارية والتاريخية للسلطنة والتعريف بمنجزات النهضة المباركة ومنجزات الكشافة العمانية التي تحظى بالدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الكشاف الأعظم للسلطنة.


وكانت فعاليات أمس الأول قد تضمنت زيارات ميدانية لمدن المملكة حيث زار الوفد العماني المدينة المنورة التي تبعد عن موقع المخيم ما يقارب 300 كيلومتر واشتمل البرنامج على زيارة المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء الذي يعد أول مسجد بني في الاسلام وجبل أحد التي دارت فيه غزوة أحد.



جريدة الوطن السبت 25 شوال 1432هـ .الموافق 24 من سبتمبر 2011م
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
بتووووفيق لهم يارب
 
أعلى