جوالة السلطنة ينظمون معرضا لمنجزات النهضة الكشفية والسياحية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ضمن فعاليات المخيم العالمي الثاني للسلام بجدة
    جوالة السلطنة ينظمون معرضا لمنجزات النهضة الكشفية والسياحية

    تتواصل لليوم الثالث على التوالي فعاليات المخيم العالمي الثاني للسلام بجدة بمشاركة السلطنة و110 دول حول العالم والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ويستمر حتى 29 الجاري تحت شعار (رسل السلام).
    يهدف المخيم إلى تنمية قيم المواطنة والسلام لدى الكشافة وإبراز دور الكشافة في نشر قيم السلام العالمي بين الشعوب ويعتبر المخيم فرصة للاطلاع على ثقافات وحضارة العالم المختلفة وخلق علاقات صداقة كشفية عالمية والاطلاع على التجارب العالمية في المجال الكشفي.


    وتضمنت الفعاليات عدد من الجلسات الحوارية التي دارت حول السلام والتفاهم والإخاء بين جوالة العالم،كما تضمن عدد من حلقات العمل الكشفية والمهارات الحياتية وبرامج علمية وثقافية ورياضية وسياحية متنوعة.


    وتضمنت فعاليات يوم أمس مشاركة السلطنة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وبهذه المناسبة اقام الوفد معرضا مصورا وذلك بهدف نقل الصورة الحضارية والتاريخية للسلطنة والتعريف بمنجزات النهضة المباركة ومنجزات الكشافة العمانية التي تحظى بالدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الكشاف الأعظم للسلطنة.


    وكانت فعاليات أمس الأول قد تضمنت زيارات ميدانية لمدن المملكة حيث زار الوفد العماني المدينة المنورة التي تبعد عن موقع المخيم ما يقارب 300 كيلومتر واشتمل البرنامج على زيارة المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء الذي يعد أول مسجد بني في الاسلام وجبل أحد التي دارت فيه غزوة أحد.



    جريدة الوطن السبت 25 شوال 1432هـ .الموافق 24 من سبتمبر 2011م
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    بتووووفيق لهم يارب
     

مشاركة هذه الصفحة