بالفيديو.. 34 عاماً لبناء نموذج لـ "سان فرانسيسكو" من أعواد تنظيف الأسنان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    أيمن حسن - سبق : قضى فنان أمريكي 3 آلاف ساعة، على مدى 34 عاماً، لإنتاج نموذج تفصيلي لمدينة "سان فرانسيسكو" مصنوع من أعواد خشبية لتنظيف الأسنان، أطلق عليه "التدحرج عبر الخليج".

    وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن الفنان الأمريكي "سكوت ويفر" قد استخدم 100 ألف من أعواد تنظيف الأسنان، لإنتاج نموذج "التدحرج عبر الخليج".

    وفي شريط فيديو على موقع "يو تيوب" يمكننا أن نشاهد كرات تنس الطاولة تتدحرج عبر النموذج من أعلى حتى تصل إلى شاطئ خليج "سان فرانسيسكو" أسفل النموذج، وتمر الكرات في طريقها بمعالم "سان فرانسيسكو" الشهيرة، ومنها: سجن "الكاتراز" الحصين، ورصيف ميناء الصيادين، وجسر البوابة الذهبية، إلى جانب المنازل المقامة على منحدرات المدينة.

    وقد بدأ سكوت ويفر بناء النموذج، بجسر البوابة الذهبية وشارع لامبرد، وكان يدحرج الكرات بينهما، لكنه فيما بعد قرر إضافة عناصر أخرى من معالم المدينة، وبعد 3 آلاف ساعة عمل انتهى من هذا العمل الرائع.
    ويبلغ طول العمل ثلاثة أمتار وعرضه 2.6 متر.

    وعلى مدى 34 عاماً، أصبح هذا النموذج تاريخاً، بعدما نجا من زلزال، وتنقل بين أربعة منازل سكنتها أسرة الفنان، كما حفر الفنان على النموذج تاريخ زواجه، ووضع قلباً في نموذج لقصر الفنون الجميلة.

    ونقلت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" عن الفنان قوله: "كنت دائماً أحلم ببناء أضخم نحت من أعواد تنظيف الأسنان في العالم"، ولا يزال الفنان يضيف إلى النموذج حتى الآن.

    [YOUTUBE]Z4lFYdm7JDo[/YOUTUBE]

    نشر في 21-09-2011 -



     

مشاركة هذه الصفحة