أحسني إلى أهله تكسبي ودَّه !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
أحسني إلى أهله تكسبي ودَّه !!


يامن أراك تسعين لكسب رضا زوجك مبتغيةً بذلك رضا ربك وجنةٍ عرضها السموات والأرض.. يامن أسمعها تردد دائماً على لسانها أحاديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم تُذكِّرنا فيها بعظم حق أزواجنا علينا.

أقول لكِ.. كم رأيتك تحاولين جاهدة الوصول إلى مرتبة الزوجة الصالحة.. التي تسر زوجها إذا نظر، وتطيعه إذا أمر.. فتارة بالكلمة الطيبة، وتارة بالابتسامة الساحرة، وتارة بالتجمل والتطيب.. وتارة بأصناف من الطعام الشهي.. ولكنك أختي غفلت عن ماهو أعظم من هذا كله عند زوجك..

إنها أمّه.. تلك الإنسانة التي حملته ووضعته وهناً على وهن وتعبت في تربيته حتى أخرجته رجلاً.. ثم هاهو زوج لك..

قد تقولين.. يزورها دائماً ويذهب إليها.. وهذا شيء طيب، ولكن أين زياراتك أنت لأم زوجك؟.. أين مكالماتك الهاتفية التي تسألين فيها عن أحوالها وأوضاعها؟

لاتكوني كتلك الزوجة التي منعت أبناءها من الذهاب لزيارة أهل زوجها لأن حياتهم المعيشية أدنى من مستوى حياتها وأهلها.. إنها لاتريد أبناءها أن يتعلموا هذه الطرق البدائية في المأكل والملبس والمشرب..

لماذا يا أخيه.. أليس هذا هو البيت الذي رضيت أن يكون زوجك منه؟ أليس هؤلاء، أمه وأخواته وأحباؤه..؟

إذن فلما الترفع، والتعالي.. وأين التواضع والتودد؟

كلمة أهمس بها إليك: صدقيني كلما أشعرت زوجك أنك تحبين أمه وأهله كلما نلت المكانة الأكبر في نفسه، وازدادت مكانتك عنده.. وتستطيعين التعبير عن ذلك بالكلام الجميل عنهم.. وبالزيارات بين الفينة والأخرى لأهله والهدايا البسيطة.

وماعرفت عنك إلا الحكمة والفطنة.. فإن وجدت مايضايقك من أم زوجك أو أهله فادفعي السيئة بالتي هي أحسن... والله يحب العافين.. وتجملي بالصبر.. وتخيلي نفسك مكان هذه الأم بعد سنين، كيف تريدين أن يكون ابنك وزوجته!!.. وكيف ستشتاقين لزياراتهم وسماع أصواتهم.. ثم تذكري أختي الحبيبة العهد الذي بيننا: أن نكون زوجات صالحات.. نكسب رضا أزواجنا.. ومحبة أمهاتهم.
م/ن
 

الفلاحي صاحي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
1,536
الإقامة
في قلوب محبيني
احسنت الجنة تحت اقدام الامهات ولا نقدر نخلي او نفضل الزوجة عن الام مهما صار.
 

عنقود الأمل

¬°•|عضوة شرف|•°¬
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
826
الإقامة
على عتبة أمل
بارك الله فيك اخوي الظاهري
بس للعلم يعني ترى اغلب الازواج اقصد الريايل هم اللي مايبون يشوفون امهاتهم,!!وهم اللي يمنعون حريمهم من زياراتهم ووقت الستر على انفسهم عندهم الاهل يقولون ((والله الحرمة ماتبا شو نسوي )) ترى قديمه الحركة من زمان يعني ,,,
لاتلومون الحرمة وبعدين اصلا الحريم عندهم عاطفة الرحمة والصلة اكثر من الريال فاتوقع نادرا مااترفض الزيارة او تسئ التعامل إلا((في حال شافت شي منهم طبعا الوحده تخاف على نفسها))غريبة بين ناس شو تسوي يعني .,,؟!!

مشكور على موضوعك رائع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى