الشباب المنتشي يواجه القادسية ..والهلال يسعى لتخفيف الضغوط في دوري زين السعودي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    يستضيف الشباب المنتشي بأول فوز يحققه على الهلال حامل اللقب منذ عام ونصف العام منافسه القادسية في الجولة الثالثة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم غدا الخميس.

    وسيسعى الهلال بطل الدوري في الموسمين الماضيين الى تخفيف الضغوط الجماهيرية عندما يحل ضيفا على التعاون المعروف بقوة أدائه على أرضه يوم الجمعة.

    وافتتحت الجولة الثالثة أمس الثلاثاء عندما أنزل الاتفاق أول هزيمة بالاتحاد هذا الموسم وكانت بهدف دون رد الامر الذي مكن الاتفاق من احتلال الصدارة بحصوله على تسع نقاط وتحقيق العلامة الكاملة من ثلاث مباريات.

    وتبدو نتيجة مباراة الشباب والقادسية غدا مضمونة للاول الذي قدم عروضا لافتة في الجولتين الماضيتين خاصة الفوز الثمين على الهلال.

    ويؤدي الشباب بقيادة مدربه البلجيكي ميشيل برودوم عروضا ممتازة يساعده في ذلك وجود لاعبين بارزين يتقدمهم هداف الدوري حتى الآن ناصر الشمراني برصيد ثلاثة اهداف ومعه الغيني ابراهيم ياتارا وأحمد عطيف والثنائي البرازيلي مارسيلو تفاريس وفرناندو مينيجازو والأوزبكي سيرفر جيباروف.

    كما تمتليء دكة البدلاء باللاعبين القادرين على التعويض ويوجد بها فيصل السلطان وعبد الملك الخيبري.

    على الجانب الاخر تخلص القادسية من آثار خسارته الأولى أمام الاتفاق وعاد من المدينة المنورة بفوز على الأنصار في الجولة الماضية ويبرز في الفريق ياسر الشهراني والنيجيري اوتشينا اجبا والجزائري حاج بوقاش.

    ويوم الخميس ايضا يلعب الرائد مباراة صعبة أمام الفتح في الأحساء بغية تعويض خسارتين تلقاهما في الجولتين الماضيتين.

    ويتوجه النصر إلى مدينة المجمعة لخوض نزال صعب للغاية أمام الفيصلي. وخسر النصر أمام الأهلي بهدفين دون رد في الجولة الماضية بعد أن فاز بصعوبة على الرائد في الجولة الأولى بنتيجة 1-صفر.

    ويسعى الأرجنتيني جوستافو كوستاس مدرب النصر إلى العودة بنقاط المباراة إلا ان مسعاه هذا ربما يصطدم بقوة الفيصلي الذي يتألق عندما يلعب على أرضه.

    وفاز الفيصلي في الجولة الماضية وهو يلعب خارج قواعده على الرائد برباعية مقابل هدف وحيد.

    وتختتم الجمعة الجولة باقامة ثلاث مباريات حيث يستضيف الأهلي فريق نجران في جدة في مباراة تبدو الكفة فيها تميل لأصحاب الأرض بعد المستوى القوي الذي قدموه في الجولتين الماضيتين مما مكنهم من الحصول على نقاط مباراتيهما أمام الأنصار ثم النصر.

    والأهلي مرشح فوق العادة لدى النقاد للمنافسة على اللقب هذا الموسم في ظل وجود مهاجميه العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيمويس وخلفهما البرازيلي الآخر مارسيلو كماتشو.

    ويخوض الهلال مواجهة صعبة للغاية في مدينة بريدة أمام التعاون. وتكمن صعوبة المباراة لحامل اللقب لقوة التعاون عندما يلعب على أرضه ولكون الهلال يعيش تحت ضغوط جماهيره بعد الخسارة من الشباب في الجولة الماضية.

    واعترف سامي الجابر المشرف على كرة القدم بالهلال بهذه الضغوط مطالبا الجماهير بالصبر على الفريق واعطاء المدرب توماس دول فرصة التعديل.

    وقال الجابر "نعاني نقصا كبيرا في الصفوف فوجود سبعة لاعبين من الفريق الأول في صفوف المنتخب الأولمبي لم يتح للمدرب التعرف على امكانيات اللاعبين بعد إلى جانب ان الانسجام بين اللاعبين لم يصل إلى الدرجة التي نسعى اليها لعدم اكتمال الصفوف."

    ويغيب عن الهلال الكاميروني ايشيل ايمانا لحصوله على البطاقة الحمراء امام الشباب فيما يغيب عن التعاون مهاجمه علي التركي للإيقاف ايضا.

    ويستضيف فريق هجر نظيره الأنصار في مباراة مكررة من العام الماضي إذ أنهما صعدا سويا إلى الدوري الممتاز.
     
  2. q2011

    q2011 ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    الله يعطيهم العافيه
     
  3. فديت روحي

    فديت روحي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    جزااك الله الف خير
    اشكرك
     

مشاركة هذه الصفحة