تخريج دورة قادة الكتائب بالجيش السلطاني العماني

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
احتفل صباح أمس في مدرسة تدريب الضباط بالجيش السلطاني العماني بتخريج دورة قادة الكتائب وذلك تحت رعاية اللواء هلال بن حمود بن حمد المعمري مساعد رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى العميد الركن خميس بن علي الشيدي آمر مدرسة تدريب الضباط كلمة تطرق فيها إلى المهام والواجبات التي تقوم بها المدرسة في تدريب وتأهيل الضباط والمناهج والعلوم العسكرية المتميزة في هذا الشأن فضلاً عن مراحل الدورة والأنشطة الفردية والجماعية لضباط الدورة المتخرجة،ثم قدم رئيس المدربين بالإنابة إيجازا بين فيه منهاج الدورة وما اشتملت عليه من مقررات في إطارها النظري والتطبيقي.
بعد ذلك سلم راعي المناسبة الشهادات للخريجين والجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز المتقدمة حيث حصل الرائد سالم بن مسلم غواص من الجيش السلطاني العماني على المركز الأول ،عقب ذلك ألقى اللواء مساعد رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني راعي المناسبة كلمة قال فيها إن تنمية الموارد البشرية هي الأساس للتنمية الشاملة،ارتكازاً على التأهيل الأكاديمي الصحيح والتدريب النوعي السليم وتحمل المسؤولية الفردية والمؤسسية،حيث أن عملية التسارع في التطور التقني التي نشهدها في العالم اليوم جدير مواكبتها والاستفادة منها في شتى مجالات العمل لما توفره من الجهد والوقت والمال ولا بد من إعطائها المساحة الواسعة من التدريب والتأهيل.
وأضاف: كما أن اهتمام قيادة الجيش السلطاني العماني بالتدريب لرفع كفاءة الضباط لأمر يدعو إلى الإشادة وإن ذلك ليعكس سمات التطور والنقلة المتميزة التي يخطوها في ظل الرعاية السامية والكريمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ.
وأضاف مخاطباً الخريجين:هاأنتم وقد أنهيتم هذه الدورة بمقرراتها فتذكروا الجهد الذي بذله القائمون على التدريب واليوم وقد أعدوا لتخرجكم فإنهم يضعون الآمال عليكم بتطبيق ما تعلمتموه من أسس القيادة ومبادئها،فأمامكم مسؤولية كبرى في قيادة الرجال،وقد تأهلتم لها بكل جدارة واقتدار. بعد ذلك ألقى أحد الضباط الخريجين كلمة نيابة عن زملائه عبر خلالها عن مدى الاستفادة من فعاليات ومنهاج هذه الدورة شاكراً فيها هيئة التوجيه والتدريب .
وقد شارك في هذه الدورة إلى جانب ضباط من الجيش السلطاني العماني مجموعة من الضباط برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وضابط من القوات المسلحة بدولة قطر الشقيقة.
حضر المناسبة العميد الركن مظلي ناصر بن سلطان الحارثي قائد الجيش السلطاني العماني بالإنابة وسعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي والي صحار وعدد من كبار الضباط وجمع من ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأخرى وعدد من المدعوين وضباط هيئة التوجيه والتدريب بمدرسة تدريب الضباط بالجيش السلطاني العماني.


جريدة الوطن / Wednesday, September 21, 2011
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..،،
يسعدلي مساج ختيه ابكل خير وبركه =)


سلمتي عزيزتي ع الخير
لا هنتي // ارقب المزيد من صوبج .،


يعافيج ربيه من كل عوق
دمتي بود ..،،
 
أعلى