تكليف وزارة النقل السعودية بإعداد تصاميم سكة حديد تربط دول الخليج .. وتكلفتها 20 مليا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


كلف مجلس الوزراء السعودي، اليوم الاثنين، وزارة النقل بإعداد التصاميم الهندسية لسكة حديد تربط دول مجلس التعاون الخليجي بعضها ببعض، يتوقع أن تبلغ تكلفتها نحو 20 مليار دولار، ومن المقرر البدء في الأعمال الميدانية عام 2012، ليدخل المشروع حيز التشغيل في عام 2017.
وقال وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز، إن مجلس الوزراء وافق على طلب وزارة النقل قيام الوزارة بإعداد التصاميم الهندسية لمشروع إنشاء شبكة سكة الحديد بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومتابعة تنفيذ المشروع.
وكان اجتماع اللجنة المالية والفنية المكلفة باستكمال الدراسات التفصيلية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي، إقترح توزيع حصص تكلفة إنشاء البنية التحتية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون بناء على تكلفة الإنشاء في كل دولة.
وتقدّر التكلفة الإجمالية للمشروع بنحو 4 .15 مليار دولار، بالإضافة إلى تكلفة إمتلاك الأراضي التي تقدر بنحو 1 .3 مليار دولار وتكلفة شراء القطارات والمقطورات التي تقدر بنحو 8 .1 مليار دولار، فيما تبلغ كلفة الوصلة بين السعودية والبحرين 4 مليارات دولار.


المدار / 19/09/2011 19.56
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
يسلمووووووووووووو بتوفيق للمملكة العربيه السعوديه

بااارك الله فيك ع طرح لخبر
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
^
*

تواجدكم ،وتعقيبكم المتميز يُثري .. ويدعو لتقديم الأفضل ،
شكرًا جزيلًا لكم ..

/..
 
أعلى