الاحتفال بافتتاح معرض المنتجات العمانية بصحار

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    ضمن حملة عماني وبمشاركة 75 شركة محلية
    الاحتفال بافتتاح معرض المنتجات العمانية بصحار

    صحارـ الوطن):احتفل صباح أمس في ولاية صحار بافتتاح معرض المنتجات العمانية الذي تنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في الفترة من 17وحتى21 سبتمبر الجاري، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير أل مالك الشحي والي صحار وبحضور هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية وعدد من المسئولين ورجال الأعمال والمشايخ والاهالي بولاية صحار.
    حيث يقام المعرض بالقرب من دوار صلان ضمن حملة عماني لعام2011م بمشاركة أكثر من 75 شركة ومؤسسة محلية منتجة وذلك بهدف الترويج والتسويق للمنتجات المحلية والتعريف بجودتها العالمية وقدرتها على المنافسة محليا وخارجيا.
    وقال المهندس عبد القادر بن سالم البلوشي القائم بأعمال مدير عام منطقة صحار الصناعية إن هذا المعرض يأتي ضمن أنشطة وفعاليات المؤسسة العامة للمناطق الصناعية لهذا العام وذلك بهدف ترسيخ المفاهيم الحديثة وتسويق السلع الوطنية العمانية باستخدام الأساليب العلمية الحديثة، لترويج وبناء خطط تسويقية وتحسين تنافسية السلع المحلية .
    وأشار المهندس عبد القادر البلوشي في كلمته الي ان المنتج العماني يشكل رمزا وهوية وأصبح من رموز المنافسة عالميا وقد اتسمت هوية المنتج العماني بالجودة العالية ، وعليه فإن للاستمرارية في تقديم هذا المنتج كان لابد من إيجاد آلية تسويقية وذلك لاهمية تصدير المنتجات العمانية للخارج في رفد الاقتصاد الوطني ودعم الميزان التجاري والتعريف بالسلطنة عالميا بمنتجاتها وبضائعها المعدة وفق المعايير والمواصفات العالمية.
    وأضاف: ان المعرض يستمر لمدة خمسة أيام خلال الفترة من 17 سبتمبر ولغاية 21 سبتمبر 2011 بولاية صحار للتسويق والترويج للمنتجات العمانية من خلال عرض الشركات والمصانع لمنتجاتها التي فاقت في جودتها المنتجات المستوردة وأصبحت تنافسها على المستويين المحلي والعالمي كما يهدف المعرض الى تنمية جميع قطاعات المنشآت من خلال التصدي للصعاب والمعوقات التي تواجه المستثمرين وإتباع الأساليب الحديثة لتنمية هذه المؤسسات من جميع النواحي الإدارية والإنتاجية والتسويقية بهدف تطويرها ومواكبة التغييرات والتطورات.
    بعد ذلك قام سعادة الشيخ سيف بن حمير أل مالك الشحي والي صحار راعي المناسبة بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض ثم التجول والحضور بين مختلف الشركات العارضة لمنتجاتها الوطنية والتي جاءت لتؤكد جودة منتجاتها التي أصبحت تشكل حضورا مميزا في في الاسواق المحلية والخارجية.
    يذكر إن افتتاح معرض المنتجات العمانية في ولاية صحار يأتي ضمن خطة تسويقية موسعة للمنتج العماني لعام 2011م والتي تشمل إقامة 41 معرضا في كافة محافظات ومناطق السلطنة، سعيا من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية للتأكيد على أهمية الاقبال على شراء المنتج المحلي وجعله الخيار الأول لدى المستهلك.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ألف شكر ع الخبر ،،
     

مشاركة هذه الصفحة