"العمانية لخدمات التمويل" تصدر سندات بـ 10 ملايين ريال

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مسقط – الزمن:
    أعلنت الشركة العمانية لخدمات التمويل في بيان صادر لها مؤخرا على موقع سوق مسقط للاوراق المالية موافقة مجلس إدارة الشركة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 14 سبتمبر 2011 على مقترح إصدار سندات غير مضمونة ملزمة التحول إلى أسهم بقيمة 10 ملايين ريال عماني عن طريق حق الأفضليه للمساهمين الحاليين يخضع لموافقة الجهات الرقابية.
    واوضح البيان ان اصدار سندات الشركة ياتي للوفاء بمتطلبات الحد الادنى لمعدل راس المال المدفوع للشركة وفقاً لمتطلبات البنك المركزي العماني والبالغ 25 مليون ريال عماني بنهاية ديسمبر 2016 ، على ان تكون السندات لفترة 5 سنوات على ان يتم تحويل 20% منها بالكامل إلى أسهم الشركة بنهاية كل عام للوفاء بمتطلبات راس المال المدفوع وفقاً لتوجيهات البنك المركزي العماني . وهذه السندات غير مضمونه وتحمل فائدة سنوياً بنسبة 5,5% تدفع نصف سنوياً ، وقد تم تكليف الخليجية بادر لاسواق المال بإدارة الإصدار .يخضع هذا الإصدار لموافقة الهيئة العامة لسوق المال والبنك المركزي العماني .
    واضاف البيان ان إصدار السندات ياتي بهدف تعزيز الاحتياجات المستقبلية لرأسمال الشركة، وتقليل عدم التوافق في الفترات التمويلية، بالإضافة إلى تحقيق الحد الادنى لمعدل رأس المال المدفوع للشركة وفقاً لمتطلبات البنك المركزي العماني.
    ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع الحالي 15,558 مليون ريال عماني وصافي الأصول 42,702 مليون ريال عماني . وسوف تقوم الشركة بتحقيق الحد الادنى الحالي للرأسمال المدفوع والبالغ 20 مليون ريال عماني بعد تحويل السندات المصدرة سابقاً إلى أسهم.
    حققت الشركة نتائج ممتازة خلال فترة الستة اشهر الاولى من عام 2011 بالنظر إلى الظروف والتحديات الاقتصادية الراهنة حيث حققت الشركة ارباحا صافية بلغت 2,068 مليون ريال عماني. كما حصلت الشركة على المركز الاول بين شركات التمويل في التصنيف من قبل إرنست ويونج في مجلة Business Today ، وتتوقع الشركة تحقيق اداء جيدا خلال عام 2011 والمحافظة على سجلها المستمر في تحقيق الارباح والتوزيعات.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ألف شكر ع الخبر ،،
     

مشاركة هذه الصفحة